5 نصائح للزوجة لتحافظ على زوجها

هل تخشين أن تتّسع المسافة الفاصلة بينك وبين زوجك؟ هل تريدين تضييق هذه المسافة والاقتراب أكثر من شريك حياتك؟ إذاً، ليس عليك سوى أن تقومي ببضع خطوات بسيطة تساعدك على ذلك. إليك هذه النصائح المفيدة.

أولاً: تجنّبي إخضاعه للاستجوابات

إعلمي أنّ هذا الأمر هو من أكثر ما يثير انزعاج الرجل. ونقصد بهذا أن تدعيه يطلعك على كلّ تفاصيل يومياته، دقيقة بدقيقة. هل تحبينه؟ هل يحبك؟ إذاً، استقبليه، عند عودته إلى المنزل، مبتسمةً وأعربي عن ثقتك به. وبدلاً من أن تسائليه كما لو كنت محققاً، اسأليه عن مجريات نهاره وعمّا إذا سار كلّ شيء على خير ما يرام. إحرصي على الاطمئنان إلى صحّته ومدى شعوره بالارتياح من دون التطرّق إلى الكثير من التفاصيل.  

 

إقرئي أيضاً: تصرفات يكرهها الزوج

 

ثانياً: لاتفتّشي أغراضه ورسائله

بالطبع، أنت لا تحبين أن يقوم هو بتفتيش أغراضك أو بالاطلاع على رسائلك الإلكترونية أو الهاتفية. إذاً، لا تفعلي هذا بدورك. فهذا يشيع أجواء من انعدام الثقة والشك بينكما. لذا، تجنّبي المشكلات الزوجية التي قد تنجم عن ذلك.   

 

ثالثاً: حاربي الملل

نعم، لأنّ الملل هو من أبرز أعداء العلاقة الزوجية السليمة. ولكي تتجنبي دخوله إلى منزلك، لا تتردّدي في تغيير بعض عاداتك. مثلاً، استبدلي ملابس النوم بأزياء أكثر حيوية أو غيّري وجهة سهرتكما ومكانها ودعي تاريخ زواجكما يحفل بالذكريات السعيدة المشتركة. 

 

رابعاً: أتركي مساحة للتنفس

لا نتحدّث هنا عن الانفصال، بل عن أن تدعي لكلّ منكما مساحة لاستنشاق الهواء بعيداً عن الحياة المشتركة. فمن المفيد أن تحظي ببعض الوقت الممتع برفقة صديقاتك. فهذا سيتيح لك أن تلتقي زوجك فيما كلّ منكما يشعر بالشوق تجاه الآخر. شجعيه على القيام بالمثل في المقابل.

 

إقرئي أيضاً: هذه هي التصرفات التي تدمر الزواج

 

خامساً: حضّري له أطباقاً مميزة

إعلمي أنّ معدة الرجل هي أحد الأبواب المؤدية إلى قلبه. إذاً، احرصي على أن تعدّي الأطباق التي تناسب ذوقه والتي يحبّها ولا سيما في حال كان يمضي أيّام عمل متعبة خارج المنزل. حاولي أن تفاجئيه في هذا الإطار ولا شكّ في أنّه سيجد الأمر رائعاً ومفرحاً. 

أضف تعليقا