كيف تعتنين بالمنطقة الحسّاسة قبل ليلة الزفاف

تعاني الكثيرات من مشكلة اسمرار المناطق الحسّاسة والمؤخّرة بسبب كثرة استخدام الشفرات، العطور، الكريمات المعطّرة التي تحتوي على الكحول والملابس الداخلية غير الملائمة التي لا تمتصّ العرق وكذلك عدم إزالة الشعر من المنطقة لفترات طويلة. لذا يجب تقديم العلاجات المناسبة لتفتيحها بطرق طبيعيّة وآمنة تمنحكِ الثقة والجمال في ليلة عرسكِ.

قناع مبيّض

امزجي 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع عصير نصف حبّة ليمون طازجة، دلّكي بهذا المزيج كامل المنطقة الحسّاسة والمؤخّرة لبضع دقائق كي يتغلغل في كامل بشرة المنطقة ثمّ اغسليه جيّداً بالماء الفاتر دون اللّجوء إلى الشامبو. واظبي على ذلك كلّ يوم لمدّة أسبوع كامل وستلاحظين نتائج مرضية.

قناع تعطير المنطقة الحسّاسة

امزجي القليل من زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من زيت الورد الطبيعيّ وملعقة من زيت اللّوز الحلو. تدهن المنطقة كلّها بهذا الخليط من الزيوت الطبيعيّة الفواحة ثمّ تمسح بقطنة مشبّعة بماء الورد لتظلّ رائحة المنطقة زكية وطاهرة.

قناع التقشير

امزجي القليل من مسحوق الحمص الخشن مع ملعقة صغيرة من السكّر وملعقة زيت جوز الهند، بعض القطرات من اللّيمون والقليل من الحليب لتتكوّن لديكِ عجينة ليّنة. وزّعيها برفق على كامل المناطق الحسّاسة وبعد 20 دقيقة وبحركات الفرك اللّطيفة يمكنكِ إزالة العجينة لتحصلي على بشرة نقيّة ومنتعشة وأقل اسوداداً. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع وقبل شهر من موعد الزفاف، ستعجبكِ النتيجة النهائيّة.

نصائح وإرشادات

إذا كانت هذه المناطق تعاني من البثور والتقرّحات لا بدّ من الاستشارة الطبيّة لتحديد العلاج المناسب. ومهما كنتِ في عجلة من أمرك توقّفي عن استخدام شفرة الحلاقة حالاً واستعيني بالحلاوة لنزع الشعر بطريقة صحيحة، لأنّ طريقة السكّر أو الشمع تساعد أيضاً على التخلّص من الجلد الميت مع ضرورة تخصيص غسول خالٍ من الكحول للمنطقة والاستغناء عن الشابو الخاصّ بالجسم والشعر. لا تعطري المنطقة بأيّ نوع من العطور، واستخدمي عوضاً عنها نقيع الورود العطريّة أو المسك الطبيعيّ.

احرصي أيضاً على قواعد النظافة كتغيير الملابس الداخليّة كلّ يوم واختيار النوعيّة القطنيّة الجيّدة واستبدال الفوط باستمرار خلال الدورة الشهريّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة