طرق العناية بالمنطقة الحساسة في سؤال وجواب

هناك الكثير من النساء اللواتي يطرحن أسئلة حول النظافة الشخصية للمنطقة الحساسة، والتي من أكثرها شيوعاً: أي منتجات تنظيف يجب استخدامها للمناطق الحميمة؟ هل يمكن ارتداء الملابس الداخلية ذات الخيط الرفيع؟ كيف يجب التنظيف بعد العلاقة الجنسية؟ هل هناك شيء يسمى حساسية من ورق التواليت؟

إليكِ إجابات على هذه الأسئلة.

 

 

اقرئي أيضاً العلاقة الجنسية في سؤال وجواب

 

 

هل من الضروري استخدام منتج معين لتنظيف المناطق الحميمة؟

لا، هذا ليس ضرورياً. يمكن لبعض النساء أن يشعرن بالراحة التامة عن طريق تنظيف المناطق الحميمة بالماء النقي، وتُفضل أخريات استخدام الصابون العادي. وطالما أن طريقة التنظيف المتّبعة لا تسبب أي إزعاج، فهي مناسبة لهذه المرأة أو تلك. مع ذلك، النساء ذوات الغشاء المخاطي الضعيف للفرج والذي يتهيّج بسرعة يخترن منتج خاص لتنظيف المناطق الحميمة يحافظ على الحموضة الطبيعية لهذه المنطقة ويحمي من، بل ويمنع، مشاكل التهيّج أو الالتهاب.

 

 

هل تسبّب الملابس الداخلية ذات الخيط الرفيع تهيّجاً للمناطق الحميمة؟

 نعم، فالخيط يحتك مع الغشاء المخاطي وقد يسبب تهيجاً مزمناً طوال اليوم. حين يحدث هذا، يجب ارتداء ملابس داخلية لا تحتك بالمناطق الحميمة لبضعة أيام. تحتمل بعض النساء ارتداء الملابس الداخلية ذات الخيط الرفيع دون أي مشاكل. ولكن لدى أخريات، فإن الاحتكاك يسبب مشاكل تعود باستمرار لذا عليهن تجنّب هذا النوع من الملابس الداخلية.

 

 

كيف يجب التنظيف بعد العلاقة الجنسية؟

الأهم هو الذهاب للتبول بسرعة. فهذا إجراء وقائي يقلّل بشكل كبير احتمالية الإصابة بالتهاب المثانة. من الممكن غسل منطقة الفرج بالماء أو باستخدام منتج خاص بتنظيف المناطق الحميمة. وبالنسبة للنساء اللواتي يحتملن الصابون وجلّ الاستحمام دون مشاكل فيمكنهن استخدام ذلك، ولكن هذا لا يناسب نساء أخريات. و احذري، لا يجب أبداً غسل داخل الفرج، حتى بعد العلاقة الجنسية.

 

 

أنا أضع دائماً الفوط الصحية الخفيفة وأشعر أنها تسبّب التهيّج، ماذا أفعل؟

لا يجب استخدام الفوط الصحية اليومية إلا في بعض الأحيان. فاستخدامها بشكل متكرر يجفّف الفرج ويسبّب التهيج بل وقد يؤدي إلى الالتهاب. الأفضل هو تغيير الملابس الداخلية، حتى أثناء النهار، إذا انزعجت من الإفرازات. استخدمي ملابس داخلية قطنية التي لا تؤثر على الغشاء المخاطي بقدر الأقمشة الاصطناعية.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الحميمة كيف تستمر؟

 

 

هل ورق التواليت يضر بالغشاء المخاطي؟

نعم، هناك أيضاً بعض ردود الفعل التحسّسية من ورق التواليت المستخدم في الحمامات. وقد يحدث هذا حين يكون الورق ملوناً أو معطراً. في الواقع، الألوان والعطور في ورق التواليت قد تكون قاسية وتسبب الحساسية. ويبدو أن بعض النساء يعانين من مشاكل متكررة في المناطق الحميمة بسبب نوع معين من ورق التواليت. وغالباً ما يكون التهيج في هذه المنطقة غير معروف السبب. أيضاً يجب اختيار ورق غير ملوّن، من نوعية عضوية في حال كانت المنطقة الحميمة لديكِ حساسة. من الممكن عمل اختبار لمعرفة ما إذا كان تغيير ورق التواليت يحسّن حالة المنطقة الحميمة.

 

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة