9 فوائد غير متوقعة للبصل.. تعرفي عليها

فوائد صحية عديدة للبصل؛ فهو غني بمركبات الفلافونيدات ومضادات الأكسدة، مثل التوت بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين A وB-6 وK وC، والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية التي تتناولينها، وهي: النياسين والكولين والكالسيوم والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والزنك والبوتاسيوم والسيلينيوم.

 

يساعد تناول البصل على حمايتك من العديد من الأمراض، إليك أبرزها:

 

 

1. صحة العظام..

 

 

فوائد البصل

 

 

النساء يعانين من فقدان كالسيوم العظام أسوأ من الرجال، وهن أكثر عرضة للكسور، ويساعد تناول البصل في الحفاظ على صحة العظام.

 

2. صحة القلب..

 

تناول البصل يساعد في منع تجلط الدم، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات، ويعمل على إبطاء الكوليسترول السيئ؛ مما يحد من الأكسدة ويعزز الدورة الدموية وضغط الدم.

 

3. مرض السكري..

 

 

فوائد البصل

اقرئي أيضاً:

  البصل.. الطريقة الفعالة لتفتيت الدهون

 

نظراً لوجود عدد أقل من الكربوهيدرات في الخضار؛ فإنها لا تبقى في مجرى الدم؛ مما يرفع مستويات السكر في الدم، إنه في الواقع يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، ويمنع مقاومة الأنسولين، تحتوي الخضروات على كروم، والذي ثبت أنه يتحكم في نسبة السكر في الدم ويمنع مرض السكري.

 

4. الخصوبة..

 

قد يكون للخضروات تأثير على الخصوبة، من خلال تحسين صحة الحيوانات المنوية.

 

5. نزلات البرد والأنفلونزا..

 

يساعد تناول البصل في محاربة الالتهاب وتراكم المخاط في الرئتين والجيوب الأنفية؛ فهو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم.

 

6. الربو..

 

 

 

فوائد البصل

 

 

البصل غني بالمركبات المضادة للالتهابات، مثل: كيرسيتين وهو مناسب للحساسية والربو.

 

7. السرطان..

 

تمنع مضادات الأكسدة الخلايا من التلف بواسطة الجذور الحرة أو عوامل تدمير الخلايا العشوائية، يأخذ السرطان خلية طبيعية سليمة ويحولها إلى شيء سرطاني، ومضادات الأكسدة النباتية الصغيرة المتواضعة تمنع الخلايا من التحور وتوقف نمو الأورام.

 

8. القناة الهضمية الصحية..

 

تشتهر الخضروات بالألياف والبيبيوتيك، والتي تساعد البكتيريا الصحية في المعدة على النمو والعمل بشكل صحيح، هذه البكتيريا السليمة تمنع السيئة من التسبب في مشاكل في الأمعاء، قبل أن تنتشر في مجرى الدم.

 

9. النوم..

 

 

فوائد البصل

 

 

أكل البصل يرسل إشارات إلى المخ، أن يتم التعامل مع التوتر.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية