كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً وجنسياً

كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً وجنسياً مسألة تشغل بال عدد لا بأس به من الزوجات. فهذه المشكلة يمكن ان تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية واستمراريتها. ولهذا من الضروري استشارة الاختصاصيين من اجل ايجاد الحلول لها. كذلك يمكن تطبيق بعض النصائح والقيام بخطوات لتحديد كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً وجنسياً.

الزوج البارد

 

نصائح حول كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً وجنسياً


من اجل معرفة كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً و جنسياً من المهم التحدث الى اختصاصي يمكن ان يحدد السبب والعلاج. لكن من المفيد ايضاً اخذ بعض القرارات والقيام بخطوات فعالة وسهلة وسريعة.

 

طريقة التعامل مع الزوج البارد عاطفياً

 

الزوج البارد

 

اقرئي أيضاً: افرازات المرأة البيضاء اثناء العلاقة الزوجية واسبابها


1 -النظرة الواقعية. مع مرور سنوات على الزواج من الطبيعي ان تتغير طريقة تعامل الزوج مع الزوجة. فهو لن يكون رومنسياً كما هي حال ابطال المسلسلات او كما كان في المرحلة الاولى من العلاقة. وعلى الزوجة الاعتراف بهذا والنظر الى الحياة الزوجية بطريقة واقعية وعدم انتظار ان يقوم بأفعال ذات طابع عاطفي ظاهر. فقد يجد طرقاً اخرى للتعبير عن حبه وعلى شريكة حياته الانتباه اليها.     
2 -الحوار. افضل ما يمكن فعله في اطار الحياة الزوجية هو الحوار مع الزوج. وفي هذه الحالة يمكن الزوجة ان تتحدث الى الزوج بشأن شعورها ببروده تجاهها. وعليها في المقابل الاستماع الى وجهة نظره وهكذا من الممكن ان يتم التوصل الى حل للمشكلة.
 3 - تحمل المسؤولية. ليس على الزوجة الإلقاء باللوم على الزوج في حال كان يظهر البرود العاطفي تجاهها. فمن المهم ان تحاسب نفسها لأن بعض افكارها وتصرفاتها قد تكون سبب نفوره وابتعاده.
4- التفكير. لتعرف الزوجة كيفية التعامل مع زوجها البارد عاطفياً عليها ان تفكر في الامر بهدوء وبمفردها. وهكذا يمكنها ان تكتشف نقاط القوة ونقاط الضعف في علاقتهما وان تحدد سبب برود الزوج.
5- النشاطات الترفيهية. فهذا ضروري لأنه يسمح للزوجين بالتخلص من التوتر وقد يتيح للزوج فرصة للتعبير عن مشاعره بعيداً عن ضغوط العمل.
6 - المبادرة. اذا كان الزوج يظهر البرود على المستوى العاطفي من المفيد ان تبادر الزوجة الى التعبير عن مشاعرها تجاهه. فهذا قد يحفزه على مبادلتها ذلك. يمكنها مثلاً ان تستقبله بطريقة مميزة عند عودته الى المنزل او مساعدته على القيام بالاستعدادات التي يحتاج اليها في الصباح.
7 - الهدوء. وخصوصاً في حال وقوع الخلافات. ففي حال ارادت الزوجة جذب انتباه زوجها الافضل ان تحاول امتصاص غضبه. كذلك تنصح بأن تحرص على تخلصه من الشعور بالضغط الناتج عن مشاكل العمل والحياة. ولهذا عليها سؤاله دائماً عن احواله. فهذا يجعله اكثر قرباً منها ويدفعه الى التعبير عن مشاعره بدوره.  
8- التعبير عن الامتنان. من المفيد ايضاً ان تعبر الزوجة بين الحين والآخر عن شعورها بالامتنان بسبب وجود زوجها الى جانبها. كما يمكنها ان تمتدحه شكلاً وعقلاً من دون المبالغة في ذلك.

 

الزوج البارد


طرق التعامل مع الزوج البارد جنسياً

 

الاسباب


قبل معرفة كيفية التعامل مع الزوج البارد جنسياً على الزوجة ان تعرف اسباب هذا البرود.
1 الشعور بالتوتر والضغط النفسي. وهو ما قد ينتج عن مشاكل يواجهها في العمل او في اطار العلاقة الزوجية او الاسرية.
2 انقطاع الحوار بين الزوجين. فغياب الصراحة في العلاقة بينهما قد يحدث ازمة عدم تفاهم يمكن ان تنعكس بشكل سلبي على رغبة الزوج تحديداً.
3 المرض. يمكن برودة الزوج في العلاقة الحميمة ان ترتبط بأسباب صحية مثل المعاناة من بعض الامراض ومنها ارتفاع ضغط الدم والسكري. كما يمكن ان تكون نتيجة لتأثير بعض الادوية. وفي هذه الحالة من الضروري استشارة الطبيب.
4 مشكلة نفسية. قد تعود جذورها احياناً الى مرحلة الطفولة ومن الممكن حلها بالتعاون مع اختصاصي نفسي.  
5 عدم الثقة بالنفس على مستوى الاداء الحميم.  وهو ما يسبب شعور الزوج بالارتباك والبرود.

 

الزوج البارد

 

خطوات مفيدة


من اجل التعامل مع برود زوجها يمكن الزوجة تطبيق بعض النصائح المفيدة.
1 الحرص على طمأنة الزوج من خلال التعبير عن شعورها بالرضى وعدم الانزعاج لكي يستعيد ثقته بنفسه على مستوى العلاقة الزوجية.
2  الحوار. هو أمر ضروري حيث يمكن الزوجة ان تتحدث الى شريك حياتها بهدوء تام مظهرة عاطفتها وان تسأله عن سبب عدن قدرته على اتمام الفعل الحميم بشكل كامل. فهذا قد يشجعه على كشف حقيقة المشكلة.
3 من المفيد احياناً ان تكون هي الطرف المبادر. فهذا يشعر الزوج بالامان وبأنه ينال اعجابها.
4 تعزيز التواصل الحميم بين الزوجين لأن هذا يساعد الزوج على التخلص من البرود مع مرور الوقت.  وبالاعتماد على هذه الخطوات الاولية يمكن معرفة كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً وجنسياً بنجاح.   
 

  

أضف تعليقا