افرازات المرأة البيضاء اثناء العلاقة الزوجية واسبابها

تعتبر الافرازات المهبلية البيضاء اثناء العلاقة الزوجية من الظواهر التي تلاحظ الكثيرات حدوثها. وهي قد تكون طبيعية وقد تنتج عن حدوث بعض المشاكل الصحية في المنطقة الحميمة مثل الالتهابات وغيرها. ولهذا من الضروري معرفة بعض المعلومات المهمة عن افرازات المرأة البيضاء اثناء العلاقة الحميمة. فهذا يساعد على مواجهة اي مشكلة في حال حدوثها منذ بدايتها من اجل القضاء عليها بسهولة.  

 

اسباب الافرازات المهبلية البيضاء اثناء العلاقة الزوجية

 

افرازات مهبلية


تتعد اسباب افرازات المرأة البيضاء اثناء العلاقة الحميمة. فقد تكون طبيعية وغير مرضية وقد تنتج عن مشكلة تحتاج الى العلاج مثل العدوات الفطرية.
    • تكون هذه الافرارزات احياناً شفافة الى حد ما وسائلة وخيطية ومن دون رائحة. وهذا يعني انها نتيجة طبيعية لتلك العلاقة ولتفاعل الجسم معها. وفي هذه الحالة لا داع للقلق او الخوف لأنها تساعد على اتمام تلك العملية من دون ألم من خلال مساهمتها في ترطيب المنطقة الحميمة.
    • اذا كانت بيضاء وسميكة وشبيهة بالكريما فهي قد تكشف في هذه الحالة حدوث التهاب من نوع ما. ومن الممكن ان يكون السبب عدم الاهتمام بنظافة المنطقة الحميمة بطريقة صحيحة او اعتماد طرق خاطئة لذلك.
    • يلاحظ احياناً بعد انتهاء العملية الحميمة ظهور افرازات بيضاء غزيرة اي بكمية كبيرة. وهي قد تدل ايضاً على حدوث عدوى فطرية غير طبيعية وعلى ضرورة العلاج الفوري.
    • اذا ترافقت الافرازات البيضاء الغزيرة بشعور بالألم او بالحكة او الحريق فهذا يؤكد انها عدوى فطرية. وتنتج هذه المشكلة عن العلاقة الزوجية نفسها او عن عدم الاهتمام بنظافة المنطقة الحميمة. وفي هذه الحالة من الضروري استشارة الطبيب الاختصاصي من اجل الحصول على العلاج المناسب.

 

افرازات اخرى

افرازات مهبلية


قد تظهر افرازات المرأة اثناء العلاقة الحميمة على شكل دم. وغالباً ما يكون ذلك امراً طبيعياً. وافضل ما يمكن القيام به هو استشارة الطبيبة، علماً ان الكثير من النساء يعانين من هذه المشكلة. وعادة ما تكون الاسباب مرتبطة بجفاف المهبل او بحدوث جرح داخل جدار المهبل.
ومن اجل تجنب ذلك او لمنع تفاقم الحالة ينصح باستخدام المزلقات وبالتروي اثناء العلاقة. لكن في بعض الحالات قد يكون الدم دليلاً على المعاناة من مشكلة صحية مثل الالتهاب او التهيج على مستوى المهبل او حتى الرحم.
اذاً تدل الافرازات المصاحبة للعلاقة الحميمة على بعض المشاكل التي تحتاج الى علاج. ولهذا من الضروري تحديد سببها من دون الشعور بالخوف او القلق. فليس من الصعب وضع حد لها.

نصائح مهمة

 

افرازات مهبلية


اياً يكن نوع ولون وشكل الافرازات المهبلية اثناء العلاقة الحميمة، منه الضروري ان تتبع بعض النصائح لتحافظ على صحة منطقة المهبل وتمنع اصابتها بالعدوات الناتجة عن البكتيريا الضارة.
    • ارتداء ملابس خارجية وداخلية واسعة تسمح بتهوئة المنطقة الحميمة.
    • تبديل الملابس الداخلية بانتظام وعدم ارتدائها لمدة تزيد على 12 ساعة.
    • عند الدخول الى المرحاض من الضروري تجفيف الجزء الاسفل من الجسم من الامام الى الخلف منعاً لانتقال الاوساخ والجراثيم الى منطقة المهبل.  
    • يمكن ايضاً الاعتماد على الفوط الصحية الرقيقة المصنوعة من القطن لكن من دون المبالغة في ذلك ومع تبدليها باستمرار. والافضل ارتداء ملابس داخلية قطنية.
    • يجب استشارة الطبيبة النسائية واجراء الفحوصات اللازمة باستمرار. فهو يحدد من خلال ذلك ما اذا كانت افرازات المرأة اثناء العلاقة الحميمة وخارجها طبيعية ام لا.  

 

   
 

 

أضف تعليقا