8 اعراض تنذر الأم بالحمل في توأم

الموجات فوق الصوتية، هي طريقة مثالية لتأكيد عدد الأجنة في رحم الأم، ولكن، يمكنكِ أيضًا ملاحظة بعض العلامات والأعراض الاستباقية، التي تشير إلى زيادة احتمالية الحمل بتوأم.

1- زيادة الشعور بغثيان الصباح
ارتفاع مستويات الهرمونات الموجهة للغدد، يؤدي إلى غثيان الصباح الشديد خلال الشهور الأولى من الحمل، في بعض الحالات، قد تعاني الأم من غثيان الصباح الشديد، الذي يصل إلى حد التقيؤ اليومي، وربما أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.

2- التعب والخمول
الحمل بتوأم يترجم إلى تعب وإرهاق ونعاس وخمول؛ خاصة خلال الفترة الأولى من الحمل، ربما لأن الحامل في طفلين بحاجة إلى مزيد من الراحة.

اقرئي أيضًا : 10 نصائح لإنجاب توأمين بصورة طبيعية

 

3- زيادرة الشهية بشكل مبالغ فيه
عندما تحمل الأم في طفلين، تتطور شهيتها بشكل متزايد؛ لأن الجسم يحتاج إلى المزيد من الطعام لنمو الأجنة.

4- ارتفاع البطن من المرحلة الأولى للحمل
بطن الحامل بتوأم واضحة وكبيرة من المرحلة الأولى، وهو أمر غير معتاد في حالات الحمل بطفل واحد، ويعد هذا المؤشر تقليديًا، اعتمدت عليه النساء منذ قديم الأزل.

5- تقلب المزاج
صحيح أن الحامل تشعر بتقلبات المزاج بسبب زيادة الهرمونات التي يولدها الجسم لتلبية الاحتياجات لنمو الجنين، ولكن الأمر لدى الحامل بتوأم مضاعف، لدرجة تصل إلى نوبات من البكاء في بعض الحالات.

6- حركة الجنين مبكرًا
حركة الجنين مبكرة ومتكررة في حالة الحمل بتوأم؛ ففي الحالات الطبيعية، قد تشعر الأم بحركة الجنين من الشهر الرابع، أما في حالة التوأم، قد تظهر هذه الحركة في وقت مبكر عن ذلك.

اقرئي أيضًا : 4 اعراض للحمل تدل انك حامل بتوأم.. راقبيها

7- اختبار دقات القلب
خلال المرحلة الأولى من الحمل، يقوم الأطباء بإجراء اختبار يسمى دقات القلب الدوبلر؛ للكشف عن نبضات قلب الجنين، إذا كنت حاملاً بتوأم، يمكنك سماع أكثر من دقات قلب واحد، لكن الحقيقة أن هذه العلامة لا يأخذ بها الأطباء؛ لأنها قد تحدث بسبب ضوضاء الجهاز نفسه أو نبضات قلب الأم.

8- ضيق التنفس
في الحمل بتوائم، يعد ضيق التنفس علامة مبكرة بسبب الضغط على الحجاب الحاجز، تجب استشارة طبيبكِ إذا كنتِ تشعرين بعدم الارتياح.

أضف تعليقا