الجوز أثناء الحمل: الفوائد والآثار الجانبية

تشير الابحاث الى ان استهلاك الام من المكسرات، بما في ذلك الجوز، يحمي الجنين من حساسية المكسرات. الجوز مغذي وغني بالفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسية والبروتين والالياف. لكن عندما تكون المرأة حامل، يجب أن تكون حذرة بشأن تناول الجوز من حيث الكمية والتوقيت.
 

 

هل تناول الجوز أثناء الحمل آمن؟

 

 

 تناول الجوز أثناء الحمل

 

 

نعم ، من الآمن تناول الجوز أثناء الحمل، لأنها مكسرات غنية جدًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تسهم في تعزيز الصحة. كما أنها مصدر مهم للبروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، وكلها ضرورية للحمل الصحي ونمو الطفل.

 

ما هي فوائد تناول الجوز أثناء الحمل؟
 

 

 

1. أحماض أوميغا 3

 

 

 تناول الجوز أثناء الحمل

 

 

يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للأم والجنين. تحفز الأحماض الدهنية نشاط خلايا المخ ، وتساعد أيضًا في تطور رؤية الجنين.
 

 

2. جيد للقلب

 

الجوز غني بحمض أميني يساعد على استرخاء الأوعية الدموية الضيقة ويحفز تدفق الدم. وبالتالي ، فإنه يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم ويخفض أيضا مستويات الكوليسترول في الجسم.
 

 

3. غني بالمواد المضادة للاكسدة

 

 

 تناول الجوز أثناء الحمل

 

 

تحمي مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الجوز ، الأم والجنين من أضرار الجذور الحرة، يُحسن تناول الجوز المناعة وحماية الجسم من العدوى.
 

 

4. ارتفاع في حمض الفوليك

 

الجوز هو أفضل مصادر حمض الفوليك التي تساعد في تطور الدماغ والجهاز العصبي للطفل. كما أنه يقلل من خطر العيوب الخلقية الأنبوب والتشوهات التي قد تلحق بالجنين.
 

 

5. يقي من الاكتئاب

 

 

 تناول الجوز أثناء الحمل

 

 

من الطبيعي الشعور بالاكتئاب والإحباط خلال الحمل. يعد الجوز وزيت الجوز من المصادر الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وخاصة حمض ألفا لينولينيك الذي يساعد على تحسين الصحة البدنية والعاطفية للأم.

 

 

اقرئي أيضاً:

  فوائد الجوز والمكسّرات

 

ما هي كمية الجوز التي يمكن تناولها أثناء الحمل؟

 

يمكن للحامل تناول ما يصل إلى 30 جرامًا من الجوز يوميًا، هذا يساوي ثلث كوب أو 10 حبات جوز كامل. استهلاك أكثر من هذا كل يوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والمشاكل الهضمية.

 

 

 تناول الجوز أثناء الحمل

أضف تعليقا