الجوز يقلل خطر الموت المبكر

تناول حفنة صغيرة من الجوز كل يوم يقلل خطر الوفاة المبكرة بنسبة 23%.

 

يعرف الجوز بقدرته على تقليل خطر الإصابة بالسكري وسرطان الثدي وخفض مستوى الكولسترول، وقد وجد باحثون هولنديون فائدة جديدة للجوز. فوفقاً لهؤلاء الباحثين، فإن تناول نصف حفنة من الجوز يومياً يقلل خطر الوفاة المبكرة (أي في السنوات العشر التالية) بنسبة 23%. للاستفادة من هذه الفوائد، يكفي تناول 10 غرام من الجوز كل يوم.

 

 

إقرئي ايضاً: فوائد الجوز والمكسّرات

 

 

من أجل التوصل إلى هذا الاستنتاج، درس الباحثون الهولنديون السجلات الطبية لـ 120.000 شخص تتراوح أعمارهم بين 55 و 69 عام وقاموا بمتابعتهم لمدة 10 سنوات. وبالإضافة إلى انخفاض خطر الوفاة عموماً، وجد فريق الباحثين من أن خطر الإصابة بأمراض الأعصاب انخفض أيضاً بنسبة 45%، وانخفض خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 39%، وخطر الإصابة بالسكري بنسبة 30%.

 

إلا أن هذه الدراسة أظهرت أيضاً أن زيادة استهلاك الجوز كان مرتبطاً باستهلاك أكبر للفواكه والخضروات، ومستوى أعلى من التعليم، ولدى النساء بعدم التدخين وانخفاض مؤشر كتلة الجسم. باختصار، حياة أكثر صحة عموماً.

 

 

إقرئي أيضاً: الفوائد الصحية للمكسرات

 

 

كيفية اختيار الجوز

حين تهزي القشرة، لا يجب أن تسمعي حركة الجوز، فهذا يعني أنها جفت. احرصي أيضاً على اختيار الجوز ذو القشرة التي لا تحتوي على بقع أو حفر. يمكن الاحتفاظ بالجوز الجاف لفترة أطول بدرجة حرارة الغرفة.

أضف تعليقا