رائحة المهبل الكريهة خلال الحمل.. هل هو أمر طبيعي؟

الرائحة الكريهة التي تصدر من المهبل هي مشكلة يصعب الحديث عنها لانها تسبب الحرج لاي امرأة، لكنها شائعة أثناء الحمل ويجب معالجتها في الوقت المناسب.

 

هل رائحة المهبل طبيعية أثناء الحمل؟

 

نعم ، سواء كانت رائحة محدودة أو رائحة قوية ، فإن الرائحة المهبلية طبيعية في الحمل. يمكن أن تكون الرائحة مريبة أو شبيهة بالأمونيا بسبب التغيرات في البول. في بعض الأحيان ، يمكن أن تصاحب الرائحة إفرازات أيضًا. إذا لم تزعجك كثيرًا ، فلا داعي للقلق بشأنها، كما أن بعض العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في التعامل معها بسهولة.

 

 

رائحة المهبل الكريهة خلال الحمل
 

 

 

ما الذي يسبب الرائحة المهبلية أثناء الحمل؟

 

أسباب رائحة المهبل النفاذة تختلف من حالة إلى أخرى. بالنسبة للبعض ، قد يكون ذلك بسبب تغير نمط الحياة أثناء الحمل ، بينما قد يكون للبعض الآخر نتيجة للعدوى

1-التهابات المهبل الجرثومي: هو نوع من العدوى التي يمكن أن تحدث عند النساء

الحوامل. في المراحل المبكرة من هذه العدوى ، هناك رائحة مهبلية تليها حكة. إذا كانت الحالة تزعجكِ كثيرًا ، يجب عليك زيارة الطبيب.

2- عدوى الخميرة: قد تكون هذه العدوى نتيجة للتغيرات الهرمونية ، أو قلة النوم ، أو مرض السكري ، أو الملابس الداخلية أو الملابس الضيقة ، أو الأدوية والعلاجات. عدوى الخميرة شائعة عند النساء الحوامل ويمكن أن تؤدي إلى رائحة كريهة وقوية.

 

 

رائحة المهبل الكريهة خلال الحمل
 

 

 

3- إفرازات مهبلية كثيفة: الإفرازات المهبلية عديمة الرائحة عادة ما تكون شائعة أيضاً أثناء الحمل. ولكن عندما تصدر منها رائحة قوية ، فقد يكون ذلك بسبب الالتهابات التي يمكن علاجها.

4- سوء النظافة: ارتداء ملابس ضيقة ، واستخدام المنتجات الكيماوية ، والمناديل ، والبخاخات ، وعدم الاستحمام لعدة أيام قد يؤدي أيضًا إلى رائحة مهبلية.

5- التغيرات الهرمونية والنظام الغذائي: مثل معظم التغيرات الأخرى في الحمل ، يمكن أن تكون الرائحة المهبلية أيضًا بسبب عدم التوازن الهرموني أثناء الحمل. التقلبات في مستويات الهرمونات ، إلى جانب التغير في الأنماط الغذائية أثناء الحمل ، يمكن أن يسبب هذه الرائحة الكريهة.

 

 

كيفية التخلص من رائحة المهبل خلال الحمل:
 

 

 

رائحة المهبل الكريهة خلال الحمل

 

 

حافظي على نظافتكِ: تجنبي الملابس الضيقة التي لا تمتص العرق وتبلل المنطقة الحميمة. بدلاً من ذلك ، اذهبي إلى الملابس الداخلية الفضفاضة، أيضًا قومي بتغيير الملابس الداخلية مرة كل بضع ساعات.

التركيز على النظام الغذائي: إذا كانت الرائحة المهبلية ناتجة عن نمطكِ الغذائي، فحاولي تغييره. على سبيل المثال ، يمكن تجنب الإفراط في تناول المواد السكرية أو إضافة مكونات نفاذة مثل الثوم في طعامكِ لأنها يمكن أن تسبب رائحة مهبلية. زيادة تناول الخضروات والفواكه، مع تناول الكثير من السوائل.

لا تستخدمي المنتجات الكيماوية: يمكن للمواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف منطقة المهبل أن تدمر البكتيريا الجيدة وتجعل المنطقة عرضة للبكتيريا الضارة/ الخميرة وغيرها من الأمراض.

 

 

رائحة المهبل الكريهة خلال الحمل

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية