فيرجيني فيارد تعيد رموز العلامة في مجموعة Chanel Metiers D’art

  • عرضت دار شانيل مجموعة الـ Metiers D'art التي أتت من توقيع فيرجيني فيارد والتي من خلال تكون قد تركت أثرها على كامل مجموعات الدار بعد وفاة المدير الابداعي السابق للدار كارل لاغيرفيلد. 

    وضعت فيارد عنوان "31 شارع كامبون" للمجموعة التي تم عرضها في باريس، في إشارة إلى العنوان التاريخي للعلامة، حيث افتتحت كوكو شانيل أول بوتيك لها، وحيث أقامت أيضاً أول عرض أزياء للعلامة، وتعاونت فيارد مع المخرجة صوفيا كوبولا، لابتكار ديكور مستوحى من هذا البوتيك، ليظهر العرض وكأننا في قلب العلامة، وكأنها تجمع بين إرث شانيل وبين اتجاهها الجديد تحت إشرافها، داخل Grand Palais. 

    سارت العارضات بالمعاطف السوداء الواسعة مع الأحزمة المطرزة التي تحدد الخصر، والتايورات المزينة حوافها بالشراريب، والبذلات باللون الواحد. كذلك السترات المنقسمة طولياً إلى اللونين الأبيض والأسود بلا قمصان أو توبات أسفلها.

    اعتمدت فيارد في هذه المجموعة على رموز العلامة، مثل استخدام  زهرة الكاميليا المتميزة كزخرفة غامضة على تنورة متماسكة، أو كنمط ثلاثي الأبعاد على سترة سوداء مع سراويل مطرزة. كذلك طُرّزت سنابل القمح الذهبي التي ترمز إلى الرخاء، على سترة من قماش التول الأسود الغامق.

    أرادت فيارد أن تبدو كل قطعة وكأنها كنز في حد ذاتها، وتمسّكها بالرموز لا يمنعها من محاولات تحديثها، فهي تراها رموزاً قوية لكنها ليست ثابتة، فرأينا على سبيل المثال الفستان الأسود بلا كتفين المزيّن بزهرة كاميليا بيضاء على الصدر، والفستان الأبيض الواسع الحريري مع الريش على الحواف.

    اقرئي أيضاً: 

    غوتشي تقيم حدثاً للاحتفال بمجموعة Gift giving في بوتيك في مول الإمارات

    "أنا عربية" يعلن عن موعد حفل توزيع الجوائز

    جولة "الجميلة" معرض "أنا عربية"

    سمات :
    أضف تعليقا