جولة "الجميلة" معرض "أنا عربية"

  •  يُعد معرض وبازار "أنا عربية"  أضخم معرضٍ يهتم بمجال التصميم في الشرق الأوسط، ويأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، المنظَّم من قِبل الهيئة العامة للترفيه.
    افتتح  المعرض أبوابه  مساء الأحد 10 نوفمبر، ويستمرّ حتى 15 نوفمبر الجاري  أمام الزوار للاستمتاع بما يضمُّه من معروضات مقدَّمة من مصممات سعوديات وعربيات بارزات، ومبتدئات.

    جولة "سيدتي" داخل معرض "أنا عربية"
     

    ويزخر "أنا عربية" بعديد من الفعاليات المميَّزة، كما يحظى بإقبال كبير عليه منذ إطلاقه، إضافة إلى الأصداء الواسعة حوله في مواقع التواصل الاجتماعي.


    "الجميلة" أجرت جولةً داخل المعرض، ووثقت بالصور أهم فعالياته، وأبرز ما يعرضه من أعمال المصممات المشاركات فيه.
    حيث يُعد معرض "أنا عربية" من أهم الفعاليات المنظَّمة في واجهة الرياض منذ انطلاق الموسم السياحي في العاصمة السعودية، ‏ويهتم بإبراز كفاءة المشاركات في مجال التصميم والفن، ويؤكد على قدرة المرأة العربية عامةً، والسعودية بشكل خاص على الإنجاز والإبداع، ويسعى إلى الحفاظ على تراثنا وتقاليدنا مع إضفاء لمسة عصرية عليها.

    جولة "سيدتي" داخل معرض "أنا عربية"


    وتشارك في المعرض مصممات مبدعات في شتى المجالات، وقد وفرت لهن إدارته أماكن مناسبة لعرض منتجاتهن، إضافة إلى تنظيم عديدٍ من الفعاليات المميزة، مثل العروض الفنية المباشرة داخل المعرض، والتجارب التفاعلية، والموسيقى الحية، إضافة إلى "البوثات" المميزة التي تتيح لـ ٢٥٠ مصممة ومبدعة من السعودية والوطن العربي عرض تصاميمهن المختلفة تحت سقف واحد.
    ويضم المعرض مناطق مخصصة لعرض الإكسسوارات المنزلية، مثل ركن المصممة سمر الحسيني، و"تكية"، والأنامل المخملية.

    جولة "الجميلة " داخل معرض "أنا عربية"


    كذلك، وفر "بوثات" عدة مخصصة للعباءات والقفاطين، منها ركن المصممة نورة الصايغ، وسلمى بن عمر، ونوف السديري، وهيا الراجحي، ونبيلة ناظر وغيرهن من المصممات المتميزات في الأزياء العربية.
    ويعرض "أنا عربية" لزواره أيضاً مجوهرات الفتيحي، ومجوهرات إناء، ومجوهرات المصممة المبدعة شهد بالطيف، إضافة إلى عديد من المصممات المتميزات.

     

    جولة "سيدتي" داخل معرض "أنا عربية"

    وفيما يخص الأزياء، يضم المعرض ٢٠ ركناً لعرضها، من أبرزها ركن المصممة سارة مظهر، والمصممة ريم عبدالغني، والمصممة دينا زكي، وتوجد أيضاً منطقة متميزة متخصصة للعطور والأدوات التجميلية، تشارك فيها المبدعة عبير، ومتجر الخيالة، وفتيل العود.
    وحرص "أنا عربية" على توفير أركانٍ للجمعيات الخيرية، منها جمعية "الأيادي الواعدة"، و"حرفة"، و"كياني" و"نهر الأردن"، إضافة إلى أركان مخصصة للذوَّاقة والمطاعم المميزة، مثل "كافيه جولت"، ومطعم كتال، و"دملوج بيكري"، و"قرمش".
    ويضم المعرض كذلك عديداً من النشاطات الفنية، حيث تقدم فنانات تشكيليات فيه إبداعاتهن، منهن نجلاء السليم، وزينب سجيني، وعواطف المالكي، وأميرة الموسى، ويحتوي على أكثر من عشر صالات فنية، يتقدم المشاركات فيها منال الشمراني، وهند سعود، وفاطمة وليد، ومرام المطيري.

    جولة "سيدتي" داخل معرض "أنا عربية"


    وسيعلن المعرض قريباً عن افتتاح "غالا"، منطقة الليالي الاستثنائية حيث العشاء الفاخر بكامل تفاصيل الجمال والفخامة والرقي، إضافة إلى حفلٍ مباشر خاص بالحدث.


    وسيمنح "أنا عربية" جائزةً، بدعمٍ شخصي من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، لست مصممات متميزات من المُشاركات في المعرض بقيمة ٧٠٠,٠٠٠ ريال سعودي، دعماً للمواهب الوطنية والعربية، وتمكيناً للمرأة في جميع المجالات.

     

     

    أضف تعليقا