مصممة الأزياء سارة يماني تكشف لنا عن فكرة أزيائها التي ستشارك بها في فعالية "أنا عربية"

  • يستضيف معرض وبازار "أنا عربية"، المنظَّم من الهيئة العامة للترفيه، ضمن فعاليات موسم الرياض، العديدَ من المصممات المتميزات في شتى المجالات التي تناسب ثقافة المجتمعات العربية، ولا سيما مجال تصميم الأزياء. ومن المصممات المبدعات المشاركات في هذا المعرض مصممة الأزياء سارة يماني، التي التقينا بها لتحدِّثنا عن تجربتها في هذه الفعالية، وتكشف لنا عن فكرة أزيائها التي ستميزها من خلال هذا الحدث.


    بدأت مصممة الأزياء سارة يماني في مجال التصميم عام ٢٠٠٦، حيث كانت تقوم بتصميم عباءاتها بنفسها، ويسألها الكثير عنها، ومن ثم اقترح بعض المعجبين بتصميماتها خوض المجال للتجاري للتجربة، وكانت هذه هي الانطلاقة لتصاميم جريئة تناسب جيل الشباب العملي.
    ولكونها تعشق التحدي وروح المنافسة، فقد قررت دخول هذا المعرض، وأخبرتنا أنه حينما تمَّ قبولها في المعرض لم تكن تمتلك كميات كبيرة من التصاميم، ولكن مع جهدها ومغامرتها أنجزت كميات كبيرة في وقت قياسي، وتوقعت أن هذا المعرض سيفتح لها مجالًا لخوض سوق جديد، وهي ترغب في دخوله؛ حيث إن "أنا عربية" من ضمن فعاليات موسم الرياض الناجح، والمشاركة فيه بحد ذاتها دعاية ووجود ونجاح.


    واستعدَّت سارة لموسم الرياض بفكرة جديدة مستوحاة من الثقافة الأفريقية؛ حيث ستضم تصاميمها وجوهًا أفريقية، وقالت: ستكون أفكاري بعيدة عن الجميع، وستكون تصاميمي بألوان جريئة، وهذا يكفي لأن يميِّزني، كما أن تصاميمي -ولله الحمد- لاقت عدة طلبات قبل العرض، وأخبرت الجميعَ بأنني لن أقوم ببيع هذه القطع قبل المعرض، ودعوتهم لحضوره.


    وعندما سألناها عن طريقتها في جذب الزوار لـ"بوثها" مع وجود المئات من المصممات المبدعات، قالت: "عندما أقف في المعرض مع ٢٥٠ مصممة فأنا مجبرة على أن أجهز البوث بطريقة تعكس خبرتي في مجال العمل، والعين تُجذب على الديكور البسيط والمريح".
    وأوضحت لنا في نهاية اللقاء أنها تَعتبر هذه المشاركة بوابةً لسوق جديد، وهي التي سوف تحدِد مشاركاتها في المستقبل، وإذا سمحت لها الظروف سوف تشارك بالطبع في أي موسم آخر بدون تردُّد، وقالت: "وجودي في هذه المواسم الضخمة يضيف لي أشياء كثيرة".

     

    اقرئي أيضاً: 

    حان وقت التألق مع آيغنر

    جورجيو أرماني سيقدّم مجموعة GIORGIO ARMANI CRUISE 2021 في دبي

    انطلاق "مستقبل الأزياء" في موسم الرياض نوفمبر المقبل

    أضف تعليقا