كيف اتعامل مع زوجي العصبي؟

كيف اتعامل مع زوجي العصبي هو السؤال الذي يشغل بال بعض الزوجات اللواتي يعشن مع رجل دائم التوتر. ويمكن الاجابة عليه بذكر بعض السلوكيات الصائبة التي تساعد على امتصاص غضب الزوج وجعله اكثر هدوءًا. وفي المقابل من الضروري الانتباه الى تجنب بعض التصرفات التي يمكن ان تؤجج انفعاله. وهي طريقة اخرى للاجابة على السؤال كيف اتعامل مع زوجي العصبي.

كيف اتعامل مع زوجي العصبي بالامتناع عن... اخطاء


من اجل معرفة احدى الاجابات على السؤال كيف اتعامل مع زوجي العصبي، ينصح بالانتباه الى ان بعض التصرفات الخاطئة التي يمكن ان ترتكبها الزوجة وقد تزيد الامور سوءًا. ومنها مواجهته بطريقة غاضبة ولعب دور الضحية والسكوت التام وتقبل الغضب اضافة الى منعه من التعبير عن ذاته.

1 الغضب


لمعرفة الاجابة على السؤال كيف اتعامل مع زوجي العصبي يجب الانتباه اولاً الى اهمية عدم الشعور بالغضب في المقابل. فهذا قد يزيد الامور سوءًا والزوج توتراً وقد يدفعه الى ارتكاب بعض التصرفات غير العقلانية. بل إن التوتر مقابل التوتر قد يجعل الحياة الثنائية المشتركة امراً صعباً جداً ويؤمن بيئة مناسبة للمشاكل الزوجية الدائم. ولهذا من الضروري ان تحافظ الزوجة على هدوئها قد الامكان. فهذا يساهم في امتصاص انفعاله وفي جعله يمتنع عن مواصلة هجومه.

 

اقرئي أيضاً: الزوج العصبي... كيف تتصرفين معه؟

 

الغضب

2 قبول دور الضحية


من اجل تهدئة غضب الزوج من الخطأ ايضاً تقبل هذا الغضب دائماً من خلال لعب دور الضحية. فهذا يجعله يشعر بأنه الاكثر قوة وبأنه يمكنه فرض ما يريد والتصرف على النحو الذي يريد في كل الاوقات والظروف. وهكذا من الممكن ان يحرج زوجته حتى في الامكنة العامة والجلسات الاجتماعية. ولهذا من المهم ان تثبت الزوجة حضورها وان تتعامل مع الامر بحكمة والا تظهر استسلامها وان تجعله يشعر بأنه على خطأ.

 

التهعامل مع الزوج العصبي

3 الصمت


عندما تواجه الزوجة نوبات غضب زوجها ليس عليها ان تشكو امره الى اشخاص آخرين مرددة كيف اتعامل مع زوجي العصبي. وفي المقابل من الخطأ ان تلتزم الصمت التام امامه. فمن المهم ان تنتظر اوقات هدوئه لكي تتحدث اليه وتناقش معه مشكلة توتره وغضبه الدائمين. فقد يتم التوصل في هذه الحالة ومع مرور الوقت الى حل للمشكلة.

 

الصمت

4 منعه من التعبير عن نفسه


من الممكن ان يكون الغضب طريقة يلجأ اليها الزوج للتعبير عن مشاعره. ولهذا ليس على الزوجة ان تمنعه من ذلك بل من المفيد ان تساعده على تغيير طريقة تعبيره. فقد تقترح عليه ان يقوم بنشاط ما برفقة اصدقائه او ان يمارس هواية يحبها بين الحين والآخر.

5 قبول الغضب في حال عدم حدوث تغيير

 

التعامل مع الزوج العصبي


لا يكفي ان تكرر الزوجة السؤال كيف اتعامل مع زوجي العصبي ومن الخطأ ان تحاول تقبل الامر الواقع. فعيلها ان ترفض ذلك احياناً لكن من دون ان تعبر عن رفضها بطريقة تنطوي على التوتر او المشاعر السلبية. فمن الممكن ان تستغل اللحظات الرومانسية او اوقات الاجازة لتتحدث الى الزوج في امر حياتهما معاً. اما في حال لم يقبل التغيير فمن الضروري ان تأخذ بعض الخطوات القاسية. ومنها الابتعاد عنه لبعض الوقت. قد يكون تنفيذ هذه الخطوة صعباً لكنه قد يحدث صدمة لديه ويدفعه الى اعادة التفكير في تصرفاته وسلوكياته. وهو ما يمكن ان يشكل احدى الاجابات على سؤالها كيف اتعامل مع زوجي العصبي؟

   

 

 

أضف تعليقا