المشاكل الزوجية في السنة الاولى و4 نصائح لتجنبها

يقولون إن الزواج تجربة يتوقف النجاح فيها على حُسن التعامل مع المواقف المختلفة، فعلى الرغم من وجود فترة الخطوبة، فإن الكثيرين يتفاجأون بطباع مغايرة عندما يحدث الزواج، لتبدأ بذلك مشاكل جمة، يترتب عليها الطلاق أو الانفصال.
لذلك قررت «الجميلة» إفادتكِ في هذا الموضوع؛ ببعض النصائح، التي إذا اتبعتِها جيدًا، ستتجنبين وقوع المشاكل:

- عدم تدخل الأهل
عوّدي نفسكِ منذ البداية على الابتعاد بمشاكلكم عن الأهل، ببساطة شديدة؛ لأن هذا التدخل سيزيد من حجم المشكلة، بل قد يعثرها أحيانًا، ويمنع وصولها لبرّ الصلح.
ضعي في اعتباركِ أيضًا أن زوجكِ لن يسعد عندما يشعر بأن أهلكِ يتدخلون في أدق تفاصيل حياتكما، سواء كانت المتعلقة بالإنجاب، العمل، أو حتى تنظيم ديكور منزلكم، لذا احرصي على اتباع الخصوصية دائمًا.

- الصراحة
من الخطأ كثيرًا عندما تحدث مواقف مزعجة بينكما، أن تواجهيها بالصمت، أو التهرب من ذكر الموقف؛ لأن هذا سيزيد من فجوة الخلافات بينكما، بل سيجعلكِ في انتظار افتعال المشاكل؛ حتى تُخرجي ما بداخلك.
عليكِ بالجلوس والتحدث بأسلوب راقٍ عما ضايقكِ؛ حتى لا يكرره دون قصد.

- الاعتذار
لا شيء يضاهي الاعتذار كوسيلة راقية عندما تقعين في الخطأ تجاه زوجكِ، لذا ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد عن أسلوب المكابرة؛ لأنها لن تحل المشكلة، بل ستزيدها تعقيدًا.
لا تنسي أيضًا اتباع أسلوب مهذب عند القيام بهذه الخطوة؛ حتى لا تُشعري زوجكِ بأنك مجبرة على فعل الاعتذار.

- إدراك مسؤولياتكِ
سواء كنتِ تعملين أو لا، فلابد أن تدركي أن هناك مسؤوليات أساسية لا يجوز لكِ التهرب منها؛ كإعدام الطعام، ونظافة المنزل، مثلما يُلقى على زوجك مسؤولية توفير الأموال.
لذا كوني مستعدة جيدًا لتحمّل هذه المسؤوليات؛ حتى لا تقع مشاكل غير مبررة.

أضف تعليقا