أسباب برود الزوجة الجنسي

لا شك ان العوامل النفسية تعتبر واحدة من أقوى الأسباب التي تؤدّي إلى البرودة الجنسية عند المرأة، نظرالى المعتقدات الخاطئة حينا، او نتيجة أسلوب التربية حينا آخر وغيرها من الاسباب.

إذا كانت هذه هي القضية، فإليك بعض الطرق الآمنة والفعّالة لزيادة اندفاعك، مع العلم ان هناك بعض الأوقات التي تشعر فيها النساء بأنهن لسن في مزاج لممارسة العلاقة الزوجية. وهذا الأمر حقيقي خصوصاً بعد الولادة أو التعرّض لصدمة عاطفية أو اعتداء جنسي.

ويؤكد الدكتور محمد سمّور، استشاري الصحة الجنسية بجامعة القاهرة، أن أسلوب التربية والنظر إلى العلاقة الزوجية الحميمة كنوع من الذنب من جرّاء معتقدات خاطئة بأن الجنس يجب التطهّر منه، والكبت النفسي في الطفولة، حيث تمنع الطفلة من التعبير عن أبسط رغباتها فتكبر وهي غير قادرة عن التعبير عن نفسها، كلّها عوامل مسبّبة لانعدام الرغبة لدى الزوجة ولارتباك الزوج وجهله بأساليب الملاطفة وتهيئة زوجته للفعل الجسدي وأنانيته وعدم اختيار التوقيت المناسب ورغبته في المتعة والراحة دون احترام زوجته، ما يساهم في تجميد كل الأحاسيس.

 

إقرئي أيضا  في العلاقة الزوجيّة... ماذا ترفض المرأة؟

 

كذلك قد تكون العمليات الجراحية السابقة التي خضعت لها المراة في السابق سواء كانت عمليات علاجية أو تجميلية، هي عرضة للمعاناة من تدني الثقة في جاذبية الجسم.

ويشير إلى أن العمر يعدّ أحد العوامل المؤثرة على الرغبة لدى المرأة بسبب حدوث بعض التغيّرات التشريحية بعد سن اليأس، بسبب تضيّق المهبل ونقص إفرازاته المليّنة.

 بالإضافة إلى ذلك هناك بعض العقاقير مثل أدوية الضغط والأدوية المدرّة للبول والأدوية النفسية المضادة للقلق والاكتئاب والأدوية المخدّرة وأيضاًَ الحبوب المانعة للحمل. كما أجمع الأطباء أن لشرب القهوة بكثرة تأثير نحو عدم الرغبة بأتمام العلاقة الزوجية.

وينصح الخبراء المرأة اتباع هذه الخطوات:

  • استعيني بأنوثتك، وببعض الأفكار المذهلة لتغيّري مظهرك الخارجي ونظرتك المحدودة للعلاقة، واستمتعي بالتلاعب بالشريك حتى تصلي لما تريدينه وستشعرين بأن الأندفاع نحو العلاقة أصبح ملك يديك أنت.
  • افحصي أدويتك وتعرّفي على مضارها، اذ أن كثير من الأدوية تسبّب برودتك. ولكن فقط  استعيني ببعض المحفّزات فهناك العديد من المنتجات في السوق التي تعرف بقدرتها على زيادة الدافع الجنسي طبيعياً، وتكون فى الاغلب محتوية على هورمون التيستوستيرون فهو من الهورمونات التى تزيد من الاندفاع الحميمي لدى المرأة.

 

إقرئي أيضا  5 نصائح للزوجة لتستمع في العلاقة

 

  • إذا ما كانت هناك حالات مرضية، أو أن المشكلة ناجمة عن آثار جانبية محتملة لأحد الأدوية، فإن من الممكن التواصل مع الطبيب لوضع حلول تخفف من تأثيراتها على رغبتك.
  • حافظي على رشاقتك وتناولي الطعام الصحي الخالي من الدهون والأطعمة الدسمة التي تسبّب الخمول.
  • تخلصي من القلق وابحثي عن طرق للتحمّل أو تخفيض الإجهاد في حياتك.
  • مارسي تمارين رياضية بشكل مستمر خاصة لتقوية عضلات الحوض، ما يزيدك بالشعور بالتفاعلات العضلية خلال العلاقة الحميمة.
أضف تعليقا