خلطة بياض الثلج بمكونات بسيطة لبشرة صافية

تطمح جميع السيدات بالحصول على بشرة بياض الثلج بشكل طبيعي لتبدو بغاية  النظارة والحيوية، وفي هذا السياق نقدم لكم أكثر من طريقة لـ خلطة بياض الثلج التي تمنحك بشرة صافية وتحافظ على رطوبتها ونعومتها .

 

 جرّبي خلطة بياض الثلج التي تناسبك لتحصلي على النتيجة المرجوة في وقت قياسي.

 

خلطة بياض الثلج لتبييض بقع الوجه الداكنة

 

لاستهداف البقع الداكنة، تفتيح لون البشرة والحصول على سحنة متجانسة اللّون وناعمة الملمس، أنتِ بحاجة إلى قشر موزة ناضجة، يتمّ كشط قشرتها الداخليّة للإبقاء على القشرة البيضاء الطازجة، تضاف إلها ملعقة صغيرة من العسل النقيّ وملعقة صغيرة من عصير اللّيمون وملعقة صغيرة أخرى من النشاء أو مسحوق الذرة مع ملعقة من الزبادي الكامل الدسم.

تخلط جميع المكوّنات جيّداً، ثمّ تفرد على كامل بشرة الوجه والرقبة وتترك لمدّة 15 دقيقة. وبطريقة الفرك اللّطيف يتمّ التخلّص من بقايا القناع بالكامل للكشف عن طبقة ملساء وناعمة تشطف بالماء الدافىء فالبارد لإغلاق المسامّ.

تكرّر هذه الخلطة الطبيعيّة لتبييض البشرة مرّتين في الأسبوع مع ضرورة الإكثار من شرب المياه وتناول الفواكه الغنيّة بالفيتامينات المتنوّعة التي تؤمّن للبشرة النضارة والإشراقة.

 

 

خلطة بياض الثلج  في أكثر من ماسك للوجه

 

-الحليب وعصير الليمون والعسل

 

الطريقة:

 

استخدمي ملعقة صغيرة من كلٍّ من الحليب السائل أو المجفّف، والعسل وعصير الليمون، واخلطي المكوّنات لتشكيل عجينة. طبّقيها على بشرة نظيفة، واتركيها لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك، يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر.

 

الفائدة:

 

مزج الحليب والعسل والليمون لن يجعل بشرتك أفتح فحسب، إنّما سيحافظ أيضاً على رطوبتها. وسوف يكون بمثابة حاجز لحماية البشرة من الأضرار الناجمة عن العوامل البيئيّة، مثل التلوّث.

 

-الحليب والزعفران

 

الطريقة:

 

ضعي 5 إلى 6 عروق من الزعفران في مقدار 3 ملاعق صغيرة من الحليب، واتركي الخليط لمدّة 3 إلى 4 ساعات. بعدها، نظّفي وجهك ورقبتك، وطبّقي عليهما هذا المزيج. اتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

الفائدة:

 

يُعتبر هذا المزيج من أكثر الوسائل فعاليّة للحصول على بشرة فاتحة، كما أنّه يجعلها ناعمة، علماً أنّ الحليب يناسب مختلف أنواع البشرة. أمّا الزعفران، فهو من أفضل عناصر تفتيح البشرة، حيث يمنحها توهّجاً ذهبيّاً.

 

-خلطة البابايا والحليب

 

الطريقة:

 

امزجي كوباً من لبّ البابايا ونصف ملعقة صغيرة من كلٍّ من العسل والحليب وماء الورد. استخدمي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليه مرّة أخرى بالماء.

الفائدة: هذه الخلطة الطبيعيّة فعّالة في علاج البشرة الشاحبة.

 

 

خلطة بياض الثلج لتفتيح بشرة العنق

 

خلطة الشوفان والألو فيرا

 

تحتاجين إلى أوراق الصبّار الطازجة لاستخراج الهلام من داخلها، امزجيه مباشرة مع ملعقة كبيرة من الشوفان الناعم للحصول على عجينة لزجة، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من النشاء، ثمّ افردي المزيج على بشرة الرقبة واتركيه لمدّة 20 دقيقة وضعي عليه قطعة من الشاش المبلول بماء حارّ. بعد انقضاء المدّة، قومي برفق تامّ بفرك الرقبة وتدليكها للتخلّص تدريجيّاً من بقايا القناع والكشف عن طبقة فاتحة اللّون وناعمة الملمس.

واظبي على هذا القناع مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية مرّة تلو الأخرى.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

تبييض الجسم وتنقيته بهذه الوصفات

وصفات من الفواكه لتبييض ونضارة البشرة

وصفات لتقشير المنطقة الحساسة وتبييضها

أضف تعليقا