20 دقيقة فقط لتحصلي على بشرة بياض الثلج

لن تحتاجي إلى كريمات باهظة الثمن من أجل تفتيح لون البشرة والتخلّص من البقع الداكنة التي تحدثها أشّعة الشمس، فغالبيّة هذه الكريمات تزعم بنتيجة فعّالة، إلّا أنّ التجربة تثبت خلاف ذلك... بدلاً من الذهاب إلى متاجر بيع مستحضرات التجميل وإنفاق الأموال على هذه المنتجات غير المجدية، ادخلي مطبخكِ واستخرجي منه هذه المكوّنات لتصنعي بنفسكِ قناعاً سترين بنفسكِ نتيجته بعد 20 دقيقة بعد من تطبيقه...

مكوّناته:

•ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
•ملعقتان كبيرتان من مسحوق اللّوز.
•ملعقة صغيرة من الكركم.
• 4-5 ملاعق كبيرة من الحليب الطازج.

شاهدي أيضًا : 



طريقة تجهيز الماسك:

في وعاء نظيف تضاف ملعقتان كبيرتان من الدقيق، ثمّ ملعقتان كبيرتان من مسحوق اللّوز، ملعقة صغيرة من الكركم و أخيراً الكمية السابق ذكرها من الحليب.

تخلط جميع المكوّنات جيّداً حتى تحصلي على قوام كريميّ خالٍ من أيّ كتل، يوزّع المزيج على البشرة ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر. كرّري الوصفة مرّتين أسبوعيّاً و حتى ثلاث مرّات، لا ضرر من ذلك على الإطلاق، حتى تستعيد بشرتكِ لونها الطبيعيّ.

اقرئي أيضًا : ماسك للوجه طبيعي لتفتيح البشرة!

فوائد مكوّنات القناع:

الدقيق الأبيض يناسب جميع أنواع البشرة، وبفركه برفق يعمل على تقشيرها، يحتوي على خصائص لتطهيرها وتنظيفها من الأوساخ والشوائب، ما يجعلها نضرة ونظيفة.

اللّوز مصدر غنيّ بفيتامين E، يحارب الجذور الحرّة التي تدمّر الخلايا، يحسّن لون البشرة ويصلح أنسجة الجلد التالفة ويحفّز على إنتاج خلايا جديدة.

الحليب يكافح ظهور البقع الداكنة وآثار حبّ الشباب ويحتوي على حمض اللبنيك أو الـ Lactic الذي يرطّب ويغذّي البشرة الجافّة.

اقرئي أيضًا : مقشّر الورد وصفة سحريّة لتبييض البشرة

مسحوق الكركم يحتوي على خصائص مطهّرة ومضادّة للجراثيم، وبالتالي هو خيار فعّال لمحاربة حبّ الشباب أو أيّ ندوب تظهر على الوجه، كما أنّه يضيف للبشرة التوهّج ويزيل التصبّغات والاسمرار.

ولتجنّب اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة ينصح أطبّاء الجلد وخبراء التجميل بضرورة استخدام كريم واقٍ من أشعّة الشمس قبل مغادرة المنزل بـ20 دقيقة على الأقلّ، لضمان فعاليّته وحماية البشرة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

أضف تعليقا