وصفات من الفواكه لتبييض ونضارة البشرة

مثلما يستفيد الجسم من تناول الفواكه في زيادة قوّة المناعة والوقاية من الأمراض، تستفيد منها أيضاً بشرة الوجه من خلال تطبيقها موضعيّاً. لتبييض البشرة ولتبدو أكثر نضارة وتوهّجاً، هذه بعض الوصفات لإعداد أقنعة من الفواكه ينصح بتجربتها.
 

 

تبييض البشرة بوصفات مذهلة من الفواكه

 

 

- وصفة البابايا

 

 

تفتيح البشرة بوصفات مذهلة من الفواكه

 

البابايا غنيّة بإنزيم البابايين Papain، تعمل بفعاليّة كبرى على تفتيح البشرة وبخاصّة عند مزجها مع العسل المعروف بامتلاكه خصائص تبييض طبيعيّة للبشرة. أمّا اللّيمون الغنيّ بفيتامين C، وحامض الأسكوربيك Ascorbic Acid الذي يساعد على إعادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي تفتيح البقع الداكنة.

المكوّنات:

• ¼ ثمرة من البابايا خالية من البذور.
• ½ ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.
• ملعقة طعام من العسل.
تسحن المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ يعرّض الوجه للبخار بغرض تفتيح المسامّ. يطبّق المزيج على البشرة ويترك حتى يجفّ ومن ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

 

- وصفة الموز

 

اقرئي ايضا : مكون واحد يخفي كل مشكلات البشرة .. تعرفي على طريقة استخدامه

 

المداومة على استخدام هذه الوصفة يساعد على تفتيح لون الجلد نظراً لمحتوى الموز الكبير على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن طبقات جديدة، كما أنّ الموز يناسب جميع أنواع البشرة. بدورهما النشاء وماء الورد يحتويان على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين A اللّذين يعملان على إزالة البقع الداكنة وجعل البشرة أكثر بياضاً ونعومة.
 

المكوّنات:

• ¾ ثمرة من الموز.
• ملعقة طعام و ½ من النشاء.
• ملعقة صغيرة من ماء الوردز
تهرس ثمرة الموز بالشوكة وتمزج جيّداً مع النشاء وماء الورد. يحفظ الخليط في البرّاد لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يوزّع على البشرة ويترك لحواليّ ½ ساعة. وبواسطة قطنة مبلّلة بالماء، تمسح البشرة ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

 

- وصفة عصير البرتقال

 

 

تفتيح البشرة بوصفات مذهلة من الفواكه

 

يحتوي البرتقال على فيتامين C وعلى مضادّات للأكسدة التي تعمل معاً على محاربة البقع الداكنة والتخفيف من حدّتها، إضافة إلى تنشيط الدورة الدمويّة وضخّ البشرة بالأوكسجين، ما يساعد على تجديد خلاياها. كذلك الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك والذي يعرف أيضاً باللاكتيك Lactic Acid، إضافة إلى الزنك اللذين يساعدان على تفتيح لون الجلد وعلاج شوائب البشرة، من بقع داكنة، إلى الندوب التي تخلّفها البثور وحبّ الشباب. من جهته الكركم، يحتوي على مضادّات للالتهابات والأكسدة، يخفّف من آثار الندوب، يحمي البشرة من التجاعيد ويخفّف من مظهرها، يحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين ويمنحها البريق والتوهّج الطبيعيّين.
 

المكوّنات:

• ملعقتا طعام من عصير البرتقال.
• ملعقتا طعام من الزبادي.
• ملعقة صغيرة من الكركم.
يمزج الكركم تدريجيّاً مع الزبادي وعصير البرتقال. وبأطراف أصابع نظيفة توزّع العجينة على بشرة الوجه بعيداً عن العينين وتترك لمدّة 25 دقيقة. بعد مرور الوقت، تدلّك البشرة بحركات دائريّة لطيفة، ثمّ تغسل بالماء البارد.

ينصح باللجوء لأيّ من الوصفات السابقة مرّتين أسبوعيّاً لنتائج ملحوظة خلال فترة قصيرة.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة