3 خلطات بياض الثلج مجربة

مع التعرض الكثيف لأشعة الشمس خلال أيام الصيف الحارة، تصاب البشرة بالاسوداد والتصبغات والبقع الداكنة، وتفقد بالتالي الإشراقة والتوهج. فإذا كنت تعانين من اسوداد البشرة، سنقدم لك في ما يلي، 3 خلطات بياض الثلج مجربة، ستعمل على جعل بشرتك ناصعة البياض وخالية من العيوب والشوائب.

 

خلطة كريم الجليسوليد والنشا

 

لتحضير هذه الخلطة، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: نصف كوب من ماء الورد، ملعقة كبيرة من النشا،  3 ملاعق صغيرة من كريم الجليسوليد، 6 ملاعق صغيرة من بودرة الأطفال، 5 ملاعق صغيرة من الفازلين، كوب من الجليسرين السائل، ملعقتان من كريم فيكس أو المنثول، 4 ملاعق صغيرة من زيت لوز الحلو، 3 ملاعق صغيرة من زيت الخروع، ونصف كوب من الماء.

 

خلطات بياض الثلج

 

طريقة التحضير والتطبيق

 

أولاً، امزجي كلاً من الجليسوليد والجليسرين وبودرة الأطفال في وعاء متوسط الحجم، ثم اتركي المزيج جانباً إلى حين استعماله. وفي وعاء آخر، اخلطي ماء الورد مع النشا والماء. وضعي الخليط على نار خفيفة حتى تتماسك المكونات في ما بينها. من ثم، انزعي المزيج عن النار واتركيه الى أن يبرد.
وفي وعاء ثالث، امزجي زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم الفيكس أو المنثول، وحرّكي المزيج جيداً حتى تختلط المكوّنات في ما بينها. بعدها، ضعي المكونات الموضوعة في الأوعية الثلاثة، في وعاء واحد وأعيدي تحريكها جيداً حتى تحصلي على مزيج كريمي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم شطفي بشرتك بالماء الفاتر.

 

خلطة الخميرة والليمون الحامض

 

لتحضير هذه الخلطة، أنت تحتاجين الى نصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من الخميرة، ونصف كوب من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

 

طريقة التحضير والتطبيق

 

قومي بمزج كلاً من السكر والخميرة، وعصير الليمون الحامض وزيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح ذات قوام متجانس. من ثم، طبّقي المزيج على بشرتك، ودلكيها بحركات دائرية هادئة. اتركي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة. بعدها، خذي حماماً دافئاً ورطبي بشرتك بالكريم المرطب الملائم.

 

خلطة زيت اللوز والعسل

 

لتحضير هذه الخلطة، أنت بحاجة الى المكونات التالية: نصف كوب من زيت اللوز، ربع كوب من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج، وثلاث ملاعق صغيرة من الحليب البودرة.

 

خلطات بياض الثلج

 

طريقة التحضير والتطبيق

 

اخلطي كلاً من زيت اللوز والعسل وعصير الليمون الطازج. وحيت تحصلين على خليط متجانس، أضيفي إليه بشكل تدريجي الحليب البودرة، وأعيدي تحريكه حتى تمتزج المكونات في ما بينها. بعدها، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة، من ثم خذي حماماً دافئاً.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة بطريقتين مختلفتين.. فيديو

افضل خلطات للوجه لبشرة بياض الثلج قبل العيد

خلطة بياض الثلج للوجه والجسم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة