6 أطعمة تناوليها أوقات الدورة الشهرية

اتباع نظام غذائي متوازن أمر ضروري لصحتك أثناء الدورة الشهرية، ويمكن أن تساعدك بعض المنتجات على الحفاظ على مستوى صحي من العناصر، ويمكن أن تقاوم حالات مثل التشنجات والتورم والصداع والغثيان والتعب، إليك أطعمة عليك تناولها أثناء دورتك الشهرية.

 

اقرئي ايضا : مشروب يحدّ من آلام ونزف الدورة الشهرية

 

 

1. القرنبيط

 

 

أطعمة تناوليها أوقات الدورة الشهرية

 

 

يساعدك البروكلي على تعويض الخسارة. وإلى جانب أن القرنبيط غني بالألياف، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم التي تساعد على تقليل الانتفاخ، إصلاح الهضم وتخفيف العضلات إذا كنت تعانين من تشنجات.

 

2. الموز

 

قد يكون الموز هو خيارك الأفضل لتناول الوجبات الخفيفة خلال دورتك الشهرية. هذه الفاكهة مليئة بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف. سوف تساعدك على إدارة حركات الأمعاء غير المنتظمة، والإسهال، والرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة الإضافية.

 

3. الشوكولاتة الداكنة

 

 

أطعمة تناوليها أوقات الدورة الشهرية

 

اقرئي أيضاً:

  اخطاء شائعة حول فترة الدورة الشهرية تعرفي عليها

 

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكثير من المعادن الصحية مثل الحديد والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والفلافانول التي تساعدك على تدفق الدم والاسترخاء الأوعية الدموية. ناهيك عن جودة الشوكولاتة السحرية لتعزيز مزاجك!.

 

4. سمك السلمون

 

يجب إدخال السلمون في أي نظام غذائي، فهو صحي لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية ومصدر غني بالبروتين. تناولي السلمون أثناء الدورة الشهرية لتخفيف الالتهاب، وتخفيف التشنجات، وتنظيم الدورة الشهرية.

 

5. الزنجبيل

 

 

أطعمة تناوليها أوقات الدورة الشهرية

 

 

الزنجبيل جيد للسيطرة على الالتهاب ولكنه سيساعدك أيضاً على تقليل آلام الدورة الشهرية. أضيفي الزنجبيل الطازج إلى الشاي إذا كنت تعانين من عدم الراحة في أثناء الدورة الشهرية.

 

6. البرتقال والليمون

 

تناولي المزيد من الفواكه لتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر خلال فترة الدورة الشهرية ثمار الحمضيات جيدة بشكل خاص. إلى جانب الفيتامينات، فهي تحتوي على الكثير من الألياف والماء، والتي سوف تبقي جسمك رطباً وهضمك في المسار الصحيح.

 

اقرئي أيضاً: كيف تتعاملين مع آلام الدورة الشهرية؟

 

 

أطعمة تناوليها أوقات الدورة الشهرية

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية