أطعمة مفيدة للشهر الأول من الحمل

تلعب التغذية السليمة دوراً أساسياً في نمو جنينك وعظامه، فلا تقتصر عليك فقط، لذا من الضروري الاهتمام بالتغذية السلمية، وإليك عزيزتي مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على نمو جسم جنينك خلال فترة الحمل.



الشوفان


يحتوي الشوفان على الألياف والبروتين وفيتامين «B6» وهي عناصر مهمة لنمو وصحة خلايا الجنين.



البيض

 

 


يعد البيض من أفضل الأطعمة التي تعزز وجود فيتامين الكولين في الجسم، وهو نوع من أنواع فيتامين ب، الذي يحتاجه دماغ الجنين، وينمي من ذاكرته، ويكون موجوداً في الصفار عادة، لذلك تنصح الأم الحامل بتناول حبة واحدة من البيض المسلوق يومياً.

 

اقرئي أيضا

أطعمة صحية ومفيدة أثناء الحمل لتفادي السمنة


الفول


تحتاج الأم إلى الطعام الغني بالبروتين، لضمان نمو الطفل بشكل جيد؛ لذا يعتبر الفول والعدس من الأطعمة الغنية بالبروتين.


الموز


تحتاج المرأة إلى البوتاسيوم؛ لأنه يساعد في التقليل من أعراض التعب، والغثيان، نتيجة التغيرات التي يمر بها جسمها، لذا احرصي على تناول موزة واحدة كل يوم على الأقل.


المكسرات


تناول المكسرات وخاصة اللوز؛ لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، كالبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين هـ، والبروتين، والتقليل من خطر الإصابة بالربو والحساسية لدى الأطفال، لذلك يُنصح بتناول 10 - 20 حبة لوز يومياً.


الحليب

 

 


يساعد الحليب على نمو أعضاء الطفل على النمو، لذا ينصح بتناول ما يقارب 1000 ملغ من الكالسيوم في اليوم؛ حيث يُنصح بشرب كوبين من الحليب الخالي من الدسم، أو قليل الدهون، للحصول على 30 في المائة من احتياجات الجسم من الكالسيوم.


الخضراوات الداكنة


الخضراوات الداكنة من الأطعمة الهامة المليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة مخ الجنين من التلف، لذا احرصي على تناولها مثل السبانخ والقرنبيط واللفت.

اقرئي أيضا

وصفات آمنة للعناية بالبشرة أثناء فترة الحمل

أعراض ارتفاع هرمون الحليب

 

أضف تعليقا