القسط الهندي.. اكتشفي فوائده الجمالية

القسط الهندي هو نوع من أنواع النباتات المكونة من عيدان خشبيَّة يكون لونه مائلا للبني أو الأحمر. سمي بهذا الاسم نظراً لأنَّه ينمو عادة في الهند ويستخدم كثيراً في علاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحيَّة المختلفة.

نستعرض لك جانباً من فوائد القسط الهندي للجمال والصحة للجسم.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة على الطريقة الهندية

 

القسط الهندي للحصول على شعر صحي وقوي

 

القسط الهندي

ـ يعمل القسط الهندي على التخلص من المشكلات التي تصيب الشعر من خلال تقويته من الجذور ليمنعه من التساقط ويقويه حتى أطرافه كل ما عليك فعله هو استعمال 3 ملاعق كبيرة من القسط المطحون وخلطه بزيت الزيتون. ضعيه قبل الاستحمام لمدَّة 20 دقيقة واحصلي على شعر لامع وقوي.

 

ـ استعمال ملعقتين من العسل مع القسط الهندي يحافظ على نسبة ترطيب الفروة ويجعلها صحيَّة يوماً بعد يوم. تألقي بشعر جميل ومفعم بالحيويَّة من خلال استعمال هذه النبتة مرَّة واحدة كل أسبوعين.

 

ـ للشعر الدهني فإنَّ القسط الهندي هو الحل الطبيعي الأفضل الذي يعمل على تعديل نسبة إفراز الدهون وبالتالي تحصلين على شعر غني ونظيف. يمكنك استخدام هذا الماسك الطبيعي لتحصلي على النتائج التي تريدينها اهرسي فاكهة الأفوكادو وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي. اخلطي المكونات جيداً وأضيفي زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متماسكة.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

 

 

    فوائد القسط الهندي للبشرة

القسط الهندي

 

ـ ينقي البشرة ويمنحها التغذية اللازمة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق طحن عيدانه ووضع المسحوق الناتج على البشرة، كما يساعد في علاج البثور وحب الشباب والبقع الداكنة.

ـ ولعلاج الحروق: امزجيه مع عسل النحل والماء وتدهن به البشرة، ويمكن استخدامه في علاج الحروق والالتهابات فهو يقي البشرة من التعرُّض لهذه المشكلات، كما أنَّه يخلصها من الكلف ويزيل الهالات السوداء المحيطة بالعينين، ويزيل البقع الداكنة في الأماكن الحسَّاسة من البشرة ويبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، ويطهر الجلد من الجراثيم ويقيه من العدوى.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة