العناية بالبشرة على الطريقة الهندية

تتميز مستحضرات التجميل الإيروفيدية بثلاثة عناصر أساسية أو قوى بيولوجية، موجودة في كل إنسان:

  • الهواء
  • النار
  • الماء والأرض

 

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة... طرق ونصائح

 

أي اختلال في توازن هذه العناصر قد يكون له تأثير سلبي على الصحة، وبالطبع على الجمال.

وفقا لهذا المفهوم الشامل، يشكل الجسد والذهن والبيئة جزءا لا يتجزأ.

التحضيرات ومنتجات العناية الإيروفيدية، التي ابتكرت لتقديم الحلول المناسبة لكل قوة بيولوجية، لا تعمل فقط على البشرة، ولكن أيضا على الجسم ككل والعكس صحيح.

 

اكتشفي نوعك الإيروفيدي: هل أنت vatta أم pitta أم kapha؟

 

نوع vatta:

هذه البشرة باهتة ووردية بعض الشيء، والبشرة من نوع vatta (التي تكون جافة أو مختلطة) رقيقة وناعمة وحساسة ومتجاوبة للغاية. الشعر رقيق وناعم وجاف وهش ينمو بشكل بطيء. الأظافر جافة وغالبا مخططة.

 

نوع pitta:

البشرة فاتحة ودافئة وناعمة وغالبا تتميز بالنمش وعرضة لظهور حب الشباب. الشعر دهني قليلا ورقيق ولامع وفاتح بشكل عام أو ضارب إلى النحاسي، ويميل للتحول للون الرمادي في وقت مبكر. الأظافر رقيقة ومرطبة جيدا.

 

نوع kapha:

البشرة دهنية ومقاومة بشكل خاص (للحرارة والبرودة والشمس) وهي مرنة ومرطبة. الشعر حيوي وقوي وكثيف ولامع. الأظافر قوية وصحية.

 

اقرئي أيضاً للبشرة المتعبة... قولي وداعاً

 

فيما يتعلق بالزيوت التي يجب اختيارها:

  • Vatta: اختاري للتدليك زيوت السمسم أو اللوز الحلو أو الجوجوبا. فيما يتعلق بالزيوت الأساسية، اختاري زيت الورد أو زيت الياسمين أو زيت يلانغ يلانغ.
  • Pitta: اختاري للتدليك زيوت جوز الهند ودوار الشمس أو السمن (الزبدة المنقية) وبالنسبة للزيوت الأساسية اختاري زيت الورد أو زيت اللافندر أو زيت خشب الصندل أو زيت الليمون أو زيت الريحان.
  • Kapha: اختاري للتدليك زيت الذرة والسمسم. بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة هناك البرغموت والمر والكافور والمريمية والنعناع.

 

 

أضف تعليقا