نقاط ضعف رجل برج الثور

رجل الثور يملك الكثير من الخصال الإيجابية التي تجعله يتميز ويختلف عن غيره من الرجال. هو رجل يمكن الإعتماد عليه ويملك الكثير من الطاقة. يعشق الحياة الفاخرة والامور الجميلة في الحياة كما أنه يقدر كل الأشخاص في دائرته الضيقة.

 

يأخذ وقته في الحب وذلك لانه عليه أن يكون على قناعة تامة بأنه واثق تماماً مما يشعر به ولهذا السبب علاقات الثور تدوم أكثر من غيرها من العلاقات.

 

الرجل الذي ينتمي الى برج الثور يدافع وبشراسة عن الأشخاص الذين يحبهم وغالباً ما ينعم بحياة مستقرة وذلك لانه يجيد التعامل مع المال كما انه يملك حساً عالياً من المسؤولية.

 

ولكن كما هو حال كل الابراج، مقابل نقاط القوة هناك نقاط ضعف. وفي موضوعنا هذا سنتعرف على نقاط ضعف الثور.

 

 

لا يمكنه مقاومة الأمور الجميلة والفاخرة

 

النقطة هذه تم ذكرها في المقدمة ضمن نقاط القوة ولكنها في الوقت عينه من نقاط ضعف البرج هذا. الثور، المعروف، بإرادته الصلبة لا يمكنه مقاومة عشقه لكل ما هو جميل وفاخر، فالأمر خارج عن سيطرته فهو برج حسي للغاية. ولهذا السبب، ورغم كده وتعبه، فهو ينفق جزءاً كبيراً من ماله لشراء الماركات الفاخرة ولتدليل نفسه ولإغراق نفسه في الملذات.

 

عنيد للغاية

 

غالبية الرجال يعانون من مشكلة العناد ولكن الثور يتفوق عليهم بأشواط. هو عنيد لدرجة أنه يرفض قبول كل ما لا يعجبه. عناده يصعب الحياة عليه وعلى شريكته وعلى كل من يتعامل معهم. هو لا يمكنه قبول سوى ما يبلغه به عقله وبالتالي حين يقتنع بأمر ما فلا مجال على الإطلاق إقناعه بالعكس.

العناد هذا يعني أيضاً أنه لا مجال للمساومة على أي شيء، فهو لا يمكنه ملاقاة الاخرين في منتصف الطريق وبالتالي الأمور إما تتم وفق مقاربته أو لا تتم على الإطلاق.

 

متملك

 

كما سبق وذكرنا الرجل الثور يدافع عن الذين يكترث لأمرهم بشراسة وذلك لان كل همه هو توفير الحماية لهم من شرور الحياة. ولكن الثور يتمادى في ذلك لدرجة أن رغبته في حماية الآخرين تتحول وبسهولة تامة الى حس تملك خصوصاً في علاقات الحب. ورغم أن النوايا تكون صافية ولكن التأثير وبشكل دائم يكون سلبياً جداً.

 

مادي

 

هو يقارب الحياة من منظور مادي وفهو يحب إنفاق المال الذي قام بجنيه بعرق جبينه على الأمور التي يحب الحصول عليها. الحياة بالنسبة اليه تقاس بالامور التي يملكها وبحجم المبالغ التي يدخرها في حسابه البنكي وهو بالطريقة عينها يقيم الاخرين. ولكن ورغم مقاربته المادية للحياة إلا انه وعند الشراء فهو عملي وبالتالي لا ينفق المال على الامور التي لا قيمة لها أو التي لا يمكن إستغلالها لوقت طويل.

 

يكترث أكثر مما يجب للمظاهر

 

نقطة الضعف في شخصيته هذه إمتداد لكونه من النوع المادي. فالشخص الذي يقيم كل شيء وفق الممتلكات سيكترث حكماً أكثر مما يجب للمظاهر. الامر هنا غير محصور فقط بالطلة الخارجية، رغم أنها هامة جداً بالنسبة اليه ويحرص وبشكل دائم على أن يكون بأفضل طلة ممكنة وعلى أن يرتدي أجمل الملابس، إلا انه يكترث للمظاهر الاخرى كالسيارات ورحلات السفر ومكان السكن وأثاث المنزل والمطاعم التي يقصدها.

 

خمول

 

الرجل الثور خمول لعدة أسباب، السبب الأول هو واقع أنه يحب تدليل نفسه وبالتالي يعتبر أن من حقه التكاسل والحصول على كل الراحة التي يريدها وعدم القيام بكل الاعمال المنهكة والسبب الثاني نابع من تمسكه بروتينه الذي لا يمكنه أن يعيش من دونه.

بالإضافة الى ذلك عناده يجعله من النوع الخمول وذلك لان ما هو خاطئ للاخرين يبدو منطقياً تماماً بالنسبة اليه، وبالتالي هو عنيد جداً ولا يقبل تبديل طرقه ومقاربته للحياة. فحين تتم الإشارة الى واقع انه خمول فهو سيرفض الإستماع وتبديل طرقه ومقارباته.

 

يشعر بالإهانة بسهولة

 

لا يتطلب الامر أكثر من بضعة تعليقات أو كلمات من أجل أن يشعر الثور بالإهانة. الإنتقادات بشكل عام يعتبرها هجوماً مباشراً على شخصيته وبما أنه حساس جداً لكل ما يقال له فأي تعليق سلبي سيجعله يشعر بإهانة كبيرة. ولكن لا سبيل لمعرفة متى يشعر بالإهانة ومتى لا يشعر بذلك لانه وبكل بساطة لن يعبر عن مشاعره ولن يقوم بردة فعل بل سيصمت . سيحتفظ بكل المشاعر لنفسه ولن يتطرق اليها وهذه المقاربة تحدث بشكل عام في علاقات الحب أكثر من علاقات الصداقة أو الزمالة.

 

في علاقات الصداقة هو حسود وغيور

 

الصداقة مع الرجل الثور معقدة وذلك لانه عنيد ويسهل إهانته ولكنه في الوقت عينه لا يعبر عن مشاعره. حين يغضب من الاصدقاء فهو لا يتوقف عن الغضب لوقت طويل ما يجعل مزاجه يتبدل بشكل دائم من دون أن يعرف الأصدقاء سبب ذلك وبالتالي يقومون بتصنيفه على أنه مزاجي. في المقابل في حال كان في مزاج جيد ولا يوجد ما يزعجه فلا مجال لجعله يصمت وبالتالي هو يتحدث وبشكل دائم عن نفسه وإنجازاته وأحياناً يقلل من قيمة الاخرين من أجل أن يبدو بشكل أفضل.

الغيرة في الصداقة تشبه الغيرة في الحب نابعة من واقع أن يظن بأنه وحده يستحق الافضل.

 

إقرئي ايضاً:

أمور عليكن تقبلها ان كان الهدف إنجاح العلاقة بحسب الأبراج
هذه الأبراج موهوبة وتبرع في كل شيء

لهذه الأسباب نحب برج الميزان

أضف تعليقا