تنحيف الوجه بمكعبات القهوة والشاي الاخضر الباردة

يعتبر تنحيف الوجه ضرورياً بالنسبة الى بعض النساء اللواتي يعانين مثلاً من انتفاخ الخدود او الذقن المزدوج. ولهذا يلجأن احياناً الى عمليات التجميل او الى كريمات العناية والتدليك. وفي موازاة ذلك من المفيد الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف من دون اي اعراض جانبية. وفي هذه الحالة ينصح بالاعتماد على وصفة مكعبات القهوة والشاي الاخضر الباردة التي لا تعمل على تنحيف الوجه فقط بل على شد بشرته واعادة النضارة اليها ايضاً.

 

طريقة تنحيف الوجه بمكعبات القهوة الباردة

 

تنحيف الوجه


لا شك في ان تنحيف الوجه يضيف الى الملامح المزيد من النعومة والجمال. ففي هذه الحالة يمكن التخلص من الانتفاخات والدهون الزائدة المزعجة. ولهذه الغاية يجب تطبيق وصفة تحتوي على القهوة والشاي الاخضر ومكونات طبيعية مفيدة اخرى.
المقادير
نصف ليتر من الماء
كيلوغرام واحد من الشاي الاخضر
3 ملاعق طعام من نبات ذنب الفرس الذي يمكن الحصول عليه من المتاجر المتخصصة
3 ملاعق طعام من بودرة القهوة
قبضة من أوراق اكليل الجبل
قبضة من اللبلاب
الخطوات
1 توضع كل المكونات مع الماء على النار حتى يغلي. يترك الخليط على نار هادئة بعد ذلك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يترك ليبرد.
3 يوزع على مربعات قالب مخصص لتجميد مكعبات الثلج.

طريقة الاستخدام
من اجل الحصول على افضل نتيجة اي نحت الوجه بطريقة طبيعية من المهم اتباع بعض التعليمات بدقة. ومنها ان يتم تدليك الوجه بمكعب القهوة والشاي الاخضر البارد في الصباح يومياً من خلال القيام بحركات دائرية. ويشار الى أن القهوة تعود على البشرة بالكثير من الفوائد. فهي تحتوي على الكافيين الذي يعزز الدورة الدموية ويساعد على حرق الدهون بسرعة كما على شد البشرة.  

 

   نصائح اخرى لتنحيف الوجه

 

تنحيف الوجه


يمكن تطبيق هذه الوصفة ان يساعد على الحد من انتفاخ الوجه وتذويب دهون الذقن. لكن من الافضل ان يتنزامن ذلك مع اتباع نظام غذائي وحياتي خاص.
    • يجب الامتناع عن تناول الاطعمة الغنية بالسكر والملح لمدة شهر واحد.
    • من الضروري عدم تناول الاطعمة المعلبة واللحوم المصنعة مثل النقانق.
    • الافضل الحرص على تناول 5 وجبات يومياً على ان تفصل بين الوجبة والاخرى مدة لا تزيد عن ساعتين ونصف الى 3 ساعات شرط الا يتخطى وزن الطعام الـ200 غرام.
    • من المهم شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً. كذلك من المفيد تناول كوب منه قبل 15 دقيقة من مواعيد الوجبات.
    • ويمكن الحصول على افضل نتيجة ايضاً في حال تم تناول انواع حساء منحفة. ويجب ان تحتوي الوصفة في هذه الحالة على مكونات مثل الملفوف والجزر والكرفس والطماطم والبروكولي.
    • ويجب ان يترافق هذا مع ممارسة التمارين الرياضية وتطبيق اقنعة للوجه.
    • وينصح ايضاً بالقيام ببعض تمارين الوجه التي تساعد على تنحيفه في حال تكرارها بشكل منتظم. ولهذا يمكن مثلاً المواظبة على الابتسام ومضغ العلكة بين الحين والآخر من دون مبالغة.
    • ومن اجل تنحيف الوجه وخصوصاً منطقة الذقن يجب الجلوس على كرسي مع الحفاظ على وضعية الظهر المستقيم. ولهذا يتم إغلاق الفم ورفع الرأس الى اعلى مع اطباق الشفة العليا على السفلى قدر الامكان. يتم الحفاظ على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم اخذ قسط من الراحة. ويكرر التمرين نفسه 5 مرات.  

 

اقرئي ايضاً: طريقة تنحيف الوجه بحسب قصة الشعر المناسبة

 

تنحبف الوجه

 
 
 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة