طريقة تنحيف الوجه بحسب قصة الشعر المناسبة

من اجل تنحيف الوجه والحصول على ملامح اكثر نعومة يمكن استخدام الكثير من الطرق مثل الخلطات الطبيعية والتمارين والماكياج. لكن يمكن ايضاً الاعتماد على حيل اخرى مفيدة ومنها الانتباه إلى شكل الوجه ثم قص الشعر بحسبه. وهكذا يمكن تنحيفه في دقائق قليلة ولوقت طويل.

 

طريقة تنحيف الوجه حسب شكله


يمكن تنحيف الوجه أن يضفي المزيد من الأنوثة والجمال على ملامحه. ولهذا تحرص الكثير من النساء على ذلك من خلال ممارسة تمارين سهلة أو تطبيق وصفات صيدلانية أو طبيعية أو اتباع بعض الخطوات المفيدة اثناء تطبيق المكياج. لكن يمكن الحصول على النتيجة نفسها اي على تنحيف الوجه بسهولة من خلال الانتباه الى شكله واختيار القصة التي تساعد على ذلك حسب طول الشعر.

 

تنحيف الوجه بالشعر القصير


من الممكن تنحيف الوجه باعتماد التسريحة المناسبة له لكن يجب اولاً الانتباه الى شكله والى طول الشعر.

الشعر القصير


الوجه المستدير او البيضاوي او المربع: ليبدو الوجه في هذه الحالة اكثر نحافة مما هو عليه في الحقيقة يجب الاعتماد على قصة الشعر غير متساوية الأطراف شرط أن يغطي الشعر أعلى الرقبة وان يكون كثيفاً في هذه المنطقة. ولذلك ينصح عند تجفيف الشعر بالانحناء إلى أسفل.
الوجه مع ذقن حاد أو مستطيل: من اجل تنحيف الوجه يمكن في هذه الحالة تجنب القصات ذات الاشكال الهندسية مثل المربع والتي تجعل الشعر يبدو سميكاً. والافضل ان يكون شكله اقرب الى الدائرة عند اطراف الوجه.
الوجه على شكل معين او ألماسة: ويعني هذا ان مساحة الوجه في الجزء الاعلى منه صغيرة. ولهذا يجب تنحيف الجزء الاسفل منه لإعادة التوازن إلى شكله. ويمكن ذلك من خلال اعتماد الغرة.  
الوجه على شكل مثلث مقلوب: في هذه الحالة يكون الوجه كبيراً في جزئه الأعلى. ولإعادة النعومة إليه يجب الابتعاد عن الغرة وتفضيل القصة القصيرة والمنتظمة والتي تصل إلى اعلى الرقبة.   

 

طريقة تنحيف الوجه

الشعر متوسط الطول


الوجه المستدير او البيضاوي او المربع: يجب الحفاظ على نعومة الملامح قدر الإمكان. ويمكن ذلك من خلال تجنب اعتماد الغرة الامامية أو الفرق عند منتصف الشعر.
الوجه مع الذقن الحاد أو المستطيل: لا يمكن تنحيف الوجه في هذه الحالة مع اعتماد قصات الشعر المنتظمة او المربعة. فالأفضل اختيار قصة شعر ذات اطراف غير متساوية الطول مع تكثيف الحجم عند الجانبين.
الوجه على شكل معين او ألماسة: لتنعيم الملامح مع شكل الوجه المثلث والشعر متوسط الطول يجب الاعتماد على الغرة الكثيفة والحفاظ على طول الشعر عند منطقة الحنك.
الوجه على شكل مثلث مقلوب: في هذه الحالة يجب الابتعاد عن الغرة واختيار قصة كثيفة في الجزء الاسفل منها من اجل تنحيف الوجه بأسهل طريقة.   
 
 
 
طريقة تنحيف الوجه

الشعر الطويل


الوجه المستدير او البيضاوي او المربع: اذا كان الوجه مستديراً يجب الابتعاد عن القصات ذات الأطراف المتساوية واختيار تلك التي تخفي جزءًا من الوجه وتساعد على تنحيفه والتخفيف من استدارته.
الوجه مع الذقن الحاد أو المستطيل: أفضل خيار في هذه الحالة هي القصة المتدرجة والتي تقسم الشعر إلى نصفين متساويين والطويلة عند منطقة الحنك. فهي تمنح الوجه بعض الاستدارة. وفي المقابل ينصح بتجنب اعتماد الغرة.
الوجه على شكل معين او ألماسة: ليبدو نحيفاً في هذه الحالة يجب اعتماد الغرة مع خصلات تغطي الجزء الاسفل من الوجه.
الوجه على شكل مثلث مقلوب: يمكن تنحيف الوجه اذا لم يتجاوز الشعر مستوى اسفل الكتفين بقليل. ويمكن قص الخصلات الامامية لتصل الى مستوى الذقن. فهذا لا يساعد على تنحيف الوجه فقط بل يمنحه اطلالة انثوية ناعمة ايضاً.  

 

اقرئي أيضاً : تنحيف الوجه بطرق طبيعيَّة وسهلة وآمنة؟

   

طريقة تنحيف الوجه
 

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات