تنحيف الوجه الدائري او المربع بالكونتور بالفيديو

هل تتمتّعين بوجه دائري او مربع؟ وهل يزعجك هذا الأمر؟  يمكنك أن تطبّقي بعض حيل المكياج البسيطة لتنحيف الوجه التي تُظهر خدودك كما لو أنّها نحيفة فعلاً، او عن طريق تطبيق كونتور خاص بالوجه الدائري او المربع.

إليك الطريقة والخطوات:

عليك أولاً أن تنظّفي وجهك وترطّبيه وأن تطبّقي عليه قناعاً مهدئاً وكريم مناسباً. وبعد ذلك، من الضروري أن تلجأي إلى كريم الأساس وخافي الهالات السوداء بلون أقرب إلى لون بشرتك. قومي بهذه الخطوات الأولى قبل أن تعملي على تنحيف خدودك من خلال حيل بسيطة وسهلة التطبيق.

-  الكونتور:

الوجه المربع: إن كنت ذات وجه مربع فهذا يعني أن عظم الفك واضح لديك، لذا طبقي الظل الغامق على طول عظم الفك لتقللي من بروزه، مع المزج التصاعدي للظل، كما أنت بحاجة لتطبيق الظل الغامق أيضاً على جانبيي الجبين ليبدو وجهك أقل عرضاً.

الوجه المستدير: للفتيات ذوات الوجوه المستديرة لابد من إبراز منطقة الخدين وذلك بتطبيق الظل الغامق تحت عظم الخد وعلى طول عظم الفك وحتى زاوية الفم، مع المزج للأعلى والأسفل بالفرشاة الناعمة.

- لوجه طويل عليك القيام بالتالي:

لكي يبدو وجهك نحيفاً، لا بدّ لك من أن تعملي على زيادة طوله عن طريق المكياج. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تقومي بهذه الخطوات:

-طبّقي بلاش أو بودرة برونزية مُشرقة على تجويف خدّيك، من الداخل نحو الخارج. فهذا يساعد على منحهما شكل الرقم 8 بدلاً من الحرف O. واختاري لذلك ريشة مسطحة وعريضة واتبعي هذه التقنية: دعي وجهك يأخذ شكل وجه السمكة وضعي مستحضرك.

-ضعي القليل من المستحضر نفسه على الخطّ الممتدّ تحت حاجبيك. واحرصي على أن ترسميهما بشكل أنيق جداً. لكن، لا تدعيهما يصبحان نحيفين. فهذا يعزّز انتفاخ وجهك.   

 

- وداعاً للذقن الكبير

لكي تعملي على تنحيف وجهك عن طريق المكياج ولكي تتخلّصي من انتفاخ ذقنك، من الضروري أن تهتمي بعنقك. وفي هذه الحالةـ ننصحك بأن تطبّقي عليه لمسة من البودرة الحرّة، فهذا يشكّل، في هذه المنطقة، ظلاً يمنع بروز الذقن المضاعفة. لكن، احرصي على أن تختاري بودرة بلون أفتح من لون بشرتك وأن تستخدمي لتطبيقها فرشاة كبيرة الحجم. وبعد ذلك، لا تنسي وضع لمسة سريعة من البلاش أسفل وجهك، عند مستوى فكّيك. 

 -  نصائح مهمة:

لكي تُخفي سمنة وجهك عن طريق المكياج، من الضروري أن تعملي أيضاً على إخفاء كل ما يمكن أن يُظهرها بشكل واضح:

-طبّقي، على جانبيّ أنفك، لمسةً من البودرة من دون أن تفصل بينها وبين كريم الأساس أيّ حدود.

-طبّقي المكياج على شفتيك أو عينيك بشكل مميّز لكي تحوّلي الأنظار عن سمنة خديك. لكن لا تبالغي في ذلك.    

شاهدي فيديو مكياج لتنحيف الوجه بالكونتور:

اقرئي أيضاً

حيل مكياج لاضاءة البشرة الشاحبة هذا الصيف

حيل مكياج للبشرة الشاحبة

حيل مكياج لتصحيح عيوب العينين

أضف تعليقا