5 تغيرات تطرأ على الثدي خلال الحمل

يتعرض الثدي الى بعض التغييرات على مدار حياة المراة. قد يزداد حجمه أو يتعرض لبعض الضمور بحسب كل مرحلة ومتغيراتها، لكن التغير الاكبر الذي يتعرض له الثدي يكون خلال مرحلة الحمل.

في حين أن القليل من النساء قد لا يواجهن أي تغيير جذري في شكل ثدييهم، إلا أن حتى اللواتي يواجهن تغيرات كبيرة، هو أمر مؤقت يستغرق تسعة أشهر فقط، ثم تعود الأمور لطبيعتها.

 

اقرئي ايضا : هل حجم الثدي يؤثر على كمية حليب الأم؟

 

من المهم أن تعي أي امرأة حامل التغيرات التي تطرأ عليها، فهذا من شأن يحد من الأثار النفسية المرتبطة بفترة الحمل والولادة. فيما يلي أهم التغيرات المتوقعة التي تحدث للثدي خلال الحمل.

 

1-زيادة حجم الثدي

 

تغيرات تطرأ على الثدي خلال الحمل

 

خلال الحمل، يبدأ جسمكِ بالتحضير لوصول المولود، لذلك يزداد تدفق الدم إلى ثدييكِ. بالإضافة إلى ذلك ، يزداد حجم الثدي لدعم البطن المتنامية. قد تلاحظ بعض النساء زيادة حجم ثديهن بشكل واضح، بينما هناك نساء أخريات لا يلاحظن أي تغيير على الإطلاق، كليهما في حالات طبيعية.

 

2- تغيير لون حلمة الثدي

 

خلال فترة الحمل ، ستبدأ حلماتكِ تتحول إلى لون أغمق وتصبح أكثر تحديدًا. يحدث هذا التطور الجديد بسبب زيادة إنتاج هرمون الاستروجين والبروجستيرون. حتى الهالة المحيطة بالحلمات تتحول إلى اللون الداكن مع زيادة حجمها.

 

3-تسريب الثديين
 

 

تغيرات تطرأ على الثدي خلال الحمل

 

إذا كنت تعتقدين أن النساء اللائي يرضعن من الثدي فقط يتعرضوا لتسريب الحليب، فعليكِ معرفة أن هذا الأمر قد يحدث أيضاً للحامل مع اقتراب موعد الولادة. يمكنك ملاحظة إفرازات بيضاء أو صفراء لكن بشكل محدود للغاية. نظرًا لأن الغدد الثديية تستعد لإنتاج طعام لطفلك ، فإنها تبدأ في إنتاج اللبأ - سائل سميك ولزج. يُعرف أيضًا باسم "الذهب السائل" لأنه مائل إلى اللون الأصفر ومليء بالعناصر الغذائية.

 

4- ألم الثدي

 

أحد الأعراض التي تواجهها معظم النساء الحوامل هو ألم الثدي. الثدي المؤلم هو واحد من العلامات الأولى التي تشير إلى أنك في طريقكِ نحو الأمومة وهذا بسبب تغير الهرمونات في هذه المرحلة.

 

5- علامات التمدد

 

بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين ، ينمو حجم ثدييك عادةً خلال فترة الحمل. يتمدد الجلد لاستيعاب هذا النمو السريع، والذي يؤدي عادة إلى علامات التمدد. من المهم أن نفهم أن علامات التمدد طبيعية تمامًا وأنه من الشائع للمرأة أن تتطور أثناء الحمل.

 

تغيرات تطرأ على الثدي خلال الحمل

أضف تعليقا