فوائد بذور الشمر غير متوقعه تعرفي عليها

فوائد عديدة غير متوقعه لتناول بذور الشمر لصحتك، حيث يقدم الشمر وبذوره مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، وقد توفر تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، فيما يلي 10 فوائد من بذور الشمر.

تعد بذور الشمر والشمر من الأعشاب قليلة السعرات الحرارية، ولكنها توفر الكثير من العناصر الغذائية الهامة، فهي مصدر جيد لفيتامين سي وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة المناعة وإصلاح الأنسجة.

 

1. صحة العظام

 

فوائد بذور الشمر

 

توفر بذور الشمر معادن حيوية لصحة العظام بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وتوفر بذور الشمر عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

 

2. تحتوي بذور الشمر على مركبات نباتية

 

تعد بذور الشمر الأكثر غنى بمضادات الأكسدة بما في ذلك حمض روزمارنيك المضاد للأكسدة، وحمض الكلوروجينيك، والكيرستين، والأبجينين، وتعد مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول هي عوامل فعالة مضادة للالتهابات ولها تأثيرات قوية على صحتك.
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتبعون وجبات غذائية غنية بهذه المواد المضادة للأكسدة معرضون لخطر أقل من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسمنة والسرطان والأمراض العصبية ومرض السكري من النوع 2.

 

3. بذور الشمر تقمع الشهية

 

فوائد بذور الشمر

 

تساعد بذور الشمر في كبح الشهية وقد يكون مركب Anethole أحد المكونات الرئيسية لزيت الشمر الأساسي ومع ذلك، وجدت دراسة أخرى شملت 47 امرأة أن أولئك الذين استكملوا 300 ملغ من مستخلص الشمر يومياً لمدة 12 أسبوعاً اكتسبوا كمية صغيرة من الوزن...

 

4. بذور الشمر وصحة القلب

 

قد يفيد تناول الشمر وبذوره صحة القلب بعدد من الطرق، حيث إنها مليئة بالألياف - وهي مادة مغذية تظهر أنها تقلل بعض عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم.
يحتوي الشمر وبذوره أيضاً على عناصر مغذية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، والتي تلعب أدواراً مهمة في الحفاظ على صحة قلبك.
الشمر وبذوره على الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم - وكلها ضرورية لصحة القلب الجيدة.

 

اقرئي ايضا : تناولي مزيج القرنفل والشمر لـ 5 أيام.. ولاحظي ماذا سيحدث؟

 

5. بذور الشمر ومكافحة السرطان
 

 

مجموعة واسعة من المركبات النباتية القوية في الشمر قد تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة، بما في ذلك بعض أنواع السرطان.
يوقف مستخلص الشمر انتشار خلايا سرطان الثدي ويتسبب في موت خلايا كما أن للشمر خصائص مضادة للسرطان.

 

6.يحسن الصحة

 

فوائد بذور الشمر

 

رغم أن تناول الشمر وبذوره آمن على الأرجح، يجب على النساء الحوامل تجنب تناول المكملات الغذائية أو تناول الزيت الأساسي لهذا النبات.
قد يتفاعل الشمر أيضاً مع بعض الأدوية بما في ذلك أقراص الإستروجين وبعض الأدوية السرطانية، لذلك استشر مقدم الرعاية الصحية دائماً قبل استخدام جرعات عالية في شكل مكملات أو زيت أساسي أو مستخرج..

 

 

أضف تعليقا