فوائد تدليك القدمين أبرزها على الصحة الجنسية

فوائد عديدة غير متوقعة لتدليك القدمين في المساء، فيساعد ذلك في علاج الكثير من الأمراض ويمنحك الاسترخاء.

اليك اهم المزايا العشر المدهشة للحصول على تدليك للقدمين. قد تبدو الفائدة الأخيرة على الصحة الجنسية أشبه بالسحر أكثر من كونها منفعة صحية.

 

1 -يخفض ضغط الدم

 

فوائد تدليك القدمين

 

ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي للنوبات القلبية. يلزم تغيير نمط الحياة والأدوية لخفض ضغط الدم وإدارته، لكن تدليك قدميك بانتظام يمكن أن يساعد، كما أثبتت دراسة، فهو يساعد في التعامل مع أعراض الدورة الشهرية وانقطاع الطمث.
تدليك القدم اليومي يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وانقطاع الطمث بما في ذلك التوتر والأرق والصداع وتقلب المزاج. تقع نقطة التدليك في القوس الداخلي للقدم، بعرض الإبهام من كرة القدم.

 

2- تخفيف أعراض السرطان..

 

في دراسة قام بها علماء من جامعة ولاية ميشيغان، تبين أن تدليك القدمين ساعد مرضى السرطان في الحصول على الراحة ليس فقط من الألم والغثيان، ولكن أيضاً من الأعراض الأخرى المرتبطة بالمعالجة مثل ضيق التنفس وانخفاض مستويات الطاقة.

 

3- التعامل مع أعراض التصلب المتعدد

 

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد من عدة مشاكل، ويوفر التدليك المعتمد على ريفلكسولوجي للقدمين الشعور بالراحة من التعب الذي يصيبك بالشلل، ويساعد أيضاً في تخفيف الأعراض الحركية والبولية لدى مرضى التصلب المتعدد.

 

4 - يفيد النساء الحوامل

 

فوائد تدليك القدمين

 

اقرئي أيضاً: تدليك الوجه بالحجارة الدافئة بمفعول الكولاجين

 

إن تدليك القدم مفيد للمرأة الحامل من حيث وقت العمل والحاجة إلى مسكنات الألم أثناء المخاض وكذلك وقت الشفاء بعد الولادة. أظهرت الدراسات أن تدليك القدم المعتمد على الانعكاسات يساعد جسم المرأة على الشفاء بشكل أسرع، وتحقيق النشاط الأيضي الطبيعي في وقت أقرب.

 

5 -الحصول على ليلة نوم جيدة

 

الحمام الدافئ هو وسيلة رائعة لتحقيق ذلك. جرب اقترانه بتدليك للأقدام ويمكننا أن نضمن أن تنام مثل طفل.
للحصول على أفضل النتائج، حاول الضغط على الجزء العلوي من القدم إلى الداخل وابحث عن مساحة مظللة. تدليك هذا المكان لمدة 2 دقيقة.

 

6 لديك صحة جنسية أفضل

 

تدليك القدم هو وسيلة رائعة لإظهار الحب لآخر كبير. من منا لا يحب تدليك القدم بعد يوم شاق ليس فقط الاسترخاء، ولكن أيضاً طريقة رائعة لبدء المداعبة. بالنظر إلى تركيز النهايات العصبية في أسفل القدم، فإن تدليك هذه المنطقة يمكن أن يكون تجربة جنسية عالية.

 

فوائد تدليك القدمين

أضف تعليقا