أفضل7 أطعمة قدميها لطفلكِ لتحسين القدرة على التركيز

يكبر طفلك الصغير ليكون اكثر وعيا و يتعلم ويكتشف أشياء جديدة كل يوم. عليك تجهيزه لدخول المدرسة وتعلم أنشطة جديدة من خلال تعديل نظامه الغذائي.

 

لدينا قائمة من 7 أطعمة تعزز قدرة الطفل على التركيز وتعزز النشاط البدني:

 

 

1.الخضروات

 

أطعمة تعزز قدرة الطفل على التركيز وتعزز النشاط البدني

 

الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب غنية بالمعادن والفيتامينات التي تعزز نمو العقل. قد يكره طفلك هذه الأكلات، ولكن يجب عليكِ إيجاد طرق جديدة لتقديم هذه الأطباق بمذاق شهي.

 

2. الزبادي:

 

الزبادي مصدر رئيسي لفيتامين ب كما أنه غني باالبروتينات ، مما يحسن وظيفة ونمو أنسجة المخ. يحتوي أيضًا الزبادي على بكتيريا بروبيوتيك التي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي. كوب من الزبادي المخلوط مع بعض التوت الطازج هو عصير سريع ولذيذ.

 

3. البيض

 

البيض مصدر غني للبروتين ، ويحتوي أيضًا على كميات من الكولين، وهي مادة مغذية ضرورية لتطور العقل. واحدة من أفضل الحقائق هي أن البيض يمكن تقديمه لطفلك بطرق عديدة، أضفيه إلى السندويشات واللفائف والسلطات.

 

4. الأسماك

 

أطعمة تعزز قدرة الطفل على التركيز وتعزز النشاط البدني

 

يعتبر السمك أيضًا من أفضل الأطعمة لنمو الدماغ لدى الأطفال. الأسماك مثل سمك السلمون والسردين والتونة هي مصدر غني لفيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كل من هذه العناصر الغذائية مسؤولة عن نمو أنسجة الدماغ وتحمي طفلك من ضعف التركيز. تعزز أحماض أوميغا 3 أيضًا مناعة طفلكِ ، لذا تأكطفلكِ لـ2-3 حصص على الأقل من السمك كل أسبوع.

 

5.التوت
 

 

التوت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف خلايا المخ، وتبقي ذاكرة طفلكِ في أفضل حالاتها. بالإضافة إلى ذلك، التوت يمد الجسم بجرعة من فيتامين “ج” ، مما يحسن وظيفة المناعة. قومي بإضافة بعض حبات التوت إلى حبوب الإفطار التي يفضلها طفلكِ أو دقيق الشوفان ، أو الحلويات.

 

6. المكسرات والبذور :

 

من الجوز واللوز إلى بذور الكتان وبذور الشيا ، تأكدي من إضافة هذه الأطعمة إلى طفلكِ. هذه الأطعمة مليئة بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز الحالة المزاجية وتحافظ على صحة الجهاز العصبي لدى طفلكِ.

 

7. دقيق الشوفان:

 

الشوفان غني بالألياف من ثم يحسن الهضم ، كما أنه يبقي شرايين القلب والدماغ في حالة جيدة. أكدت الدراسات أن أداء الأطفال الذين يتناولون دقيق الشوفان في المهام والأنشطة المتعلقة بالتركيز أفضل من أداء الأطفال الآخرين

 

اقرئي ايضا : أسباب انخفاض المستوى التعليمي لطفلكِ في سن المراهقة

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية