8 حيل غير متوقعة تحارب رائحة الفم الكريهة

هل تعانين من رائحة الفم الكريهة، وتشكل لك الكثير من الإزعاج؛ بل وتعد محرجة للغاية؟

 

اليك عشرة أصناف غذائية يمكن أن تجنبك رائحة الفم الكريهة.

 

 

1. تناول الجزرة أو عصا الكرفس أو التفاح..

 

رائحة الفم الكريهة

 

يحسن التفاح والجزر عملية الهضم، ويحافظان على صحة الجهاز الهضمي وعدم تكون الغازات في المعدة، والذي إذا تم إطلاقه عن طريق الفم، يمكن أن يسبب رائحة كريهة، أيضاً، الفواكه والخضروات الطازجة تشجع على إنتاج اللعاب في الفم، والذي يمكن أن يغسل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة من الأسنان واللسان واللثة.
يمكن للمعدة الفارغة أيضاً أن تسبب رائحة الفم الكريهة؛ لأنها تؤدي إلى تراكم الحمض؛ لذلك، يعد تناول الفواكه والخضروات طريقة صحية للحفاظ على بطنك ممتلئاً والحفاظ على التنفس من الرائحة الكريهة.

 

2. تناول الخضروات..

 

رائحة الفم الكريهة

 

رائحة الفم الكريهة، يمكن أن تكون أحد أعراض ارتداد الحمض أو اضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى، نادراً ما تحدث هذه المشكلات إذا كان نظام المناعة لديك قوياً، وكان تناول الخضروات وسيلة رائعة لتعزيز مناعتك.
أيضاً، النباتات الخضراء غنية بالكلوروفيل، الصباغ الذي تستخدمه النباتات لعملية التمثيل الضوئي لامتصاص الطاقة من أشعة الشمس، الكلوروفيل أيضاً مزيل رائحة طبيعي فعال، ويمكن أن يزيل أية رائحة من الفم.

 

3. تناول الخضروات الورقية..

 

رائحة الفم الكريهة

 

تساعد الخضروات في تخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة، الذي قد يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة؛
لذا، احفظي القليل منها في نهاية الوجبة، مضغه بعد الانتهاء من تناول الطعام للتخلص من أية رائحة، يمكن أن يكون سببها الطعام الذي تتناولينه.

 

4. تناولي اللبن والزبادي..

 

تساعد البكتيريا الجيدة الموجودة في الزبادي في الهضم، وخاصة في هضم منتجات الألبان، في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي يقلل من فرص رائحة الفم الكريهة؛ بسبب غنى تلك المنتجات بالبكتيريا الجيدة.

 

5. تناولي الكريز..

 

الميثانيثول، وهو مركب ذو رائحة كريهة متعفنة، غالباً ما يكون مسئولاً عن رائحة الفم الكريهة، ثبت أن تناول الكرز فعال ضد هذه الرائحة، الخس فعال لهذا أيضاً.

 

6. لا يوجد شيء مثل كوب من الشاي الأخضر..

 

يحتوي شرب الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية، التي تشمل تحسين وظائف المخ، وتقليل خطر الإصابة ببعض أشكال السرطان، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، وبالتالي يقلل من رائحة الجسم والتنفس الكريهة، يحتوي الشاي الأخضر أيضاً على مضادات الأكسدة الطبيعية المعروفة باسم الكاتشين، والتي تساعد في محاربة البكتيريا في الفم، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

 

7. ثمار الحمضيات، مثل البرتقال والليمون..

 

رائحة الفم الكريهة

 

حامض الستريك في ثمار الحمضيات، يجعل الظروف غير ملائمة للنمو البكتيري في الفم والجهاز الهضمي، هذه هي البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة في الفم؛ لذلك، لا توجد بكتيريا لا تعني رائحة.

 

8. شاي الليمون والزنجبيل، مزيل رائحة الفم..

 

الزنجبيل له العديد من الخصائص الطبية، يمكن لإضافته إلى نظامك الغذائي، علاج اضطراب المعدة الذي يمكن أن يسبب لك إطلاق أبخرة نتنة من الفم؛ حتى إذا كنت لا تحبين الشاي، يمكنك فقط شطف فمك باستخدام هذا، سيساعد الزنجبيل في إخفاء الرائحة، وسيؤدي حامض الستريك في الليمون إلى صعوبة نمو البكتيريا.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية