علامات تنذر الزوجة بأنها في علاقة مؤذية نفسياً

عندما تصبح الزوجة ضحية للإيذاء البدني ، فهذا من شأنه دليل على أن العلاقة الزوجية على وشك الانهيار.لكن الإساءة العاطفية والنفسية ليس من السهل اكتشافها.

في بداية أي نوع من سوء المعاملة ، تحاول الزوجة في الغالب التكيف مع "الموقف" معتبرةً أنها مجرد مرحلة في علاقتها. كما أن ضحايا الاعتداء العاطفي والنفسي غالبا ما يكونون غير مدركين لما يجري بالفعل وآثاره في وقت لاحق.

في حال كنت تواجهين مشكلة في فهم ما إذا كان شريكك يسيء إليك عاطفيًا ، فستساعدك هذه العلامات على الوصول إلى نتيجة.
 

 

أنت في حالة خوف دائمة
 

 

العلاقات المسيئة

 

هذه واحدة من أكثر علامات الإساءة العاطفية والنفسية شيوعًا، أن تكون الزوجة في حالة دائمة من الخوف أو القلق. إذا كنتِ خائفة من إخبار شريككِ بمشاعركِ أو أي شيء لأنك قلقة بشأن رد فعله ، فعليك أن تأخذي هذه العلامة بجدية.
 

 

عدم الثقة بالنفس
 

 

الشريك المسيء عاطفيا يشبه الطفيل الذي يتغذى على ثقة شريكه. فهو لن يترك فرصة لانتقاد الضحية من أجل الشعور بالراحة تجاه نفسه. بالتالي ستعاني الزوجة من انخفاض الشعور بقيمة الذات والثقة .
 

 

الاغتراب
 

 

العلاقات المسيئة

 

وفقا للخبراء ، فإن معظم ضحايا سوء المعاملة العاطفية غالبا ما يعانون من الشعور بالعزلة. يشعرون أنه ليس لديهم أصدقاء أو عائلة يثقون بها. يلعب الشريك المسيء دورًا كبيرًا في هذا الأمر.
 

 

الشعور بالذنب
 

 

غالبًا ما تكون الزوجة التي تقع ضحية الإيذاء العاطفي لديها شعور بالذنب. لأن الزوج المسيء يلوم الزوجة دائما حتى تعتقد أن ما يحدث هو خطأها.
 

 

إلغاء المساحات الشخصية
 

 

العلاقات المسيئة

 

اقرئي ايضا : سبع أكاذيب صغيرة تدمر الحياة الزوجية

 

أحد العلامات الحمراء الرئيسية التي يجب ملاحظتها في العلاقة المسيئة عاطفيا هي كيف يرفض أحد الأزواج إعطاء الآخر أي مساحة شخصية. قد يطلب الزوج أن يطلع على كل التفاصيل الشخصية لزوجته مثل رسائل صديقاتها وما الي ذلك، أو أن يطلب منها أن تترك كل مهامها في وجوده، هنا تشعر الزوجة بأنها مستنزفة عاطفيا وجسديا.
 

 

استنفاذ الطاقة
 

الزوج المسيء عاطفيا عادة ما يستنفذ طاقة شريكته، ويتسبب في الشعور الدائم بالاجهاد والانشغال، حتى تفاجئ الزوجة بأنها، دون أن تشعر، أهملت أولادها وعملها.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية