فوائد زيادة الوزن

نعم، زيادة الوزن مفيدة أحياناً كما هي حال خسارة الوزن، لأنّ الهدف المراد تحقيقه في الحالتين هو الحصول على وزن صحّي. فإن كنت من ذوات الوزن المنخفض وتحرصين على الحفاظ على صحّتك وعدم بلوغ حالة النحافة المرضية، إليك بعض الطرق التي قد تساعدك على ذلك وعلى الفوائد التي يمكنك تحقيقها في هذا السياق.

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة للنساء لا تقدر بثمن

 

لمَ لا تكتسبين الوزن؟

في الواقع، قد يعود هذا إلى أسباب عدّة منها أنّك تتمتّعين بمستوى أيض مرتفع، الأمر الذي يرتبط بأسباب وراثية أو ربّما بشعورك بالضغط النفسي أو بتعرّضك لدرجة حرارة مرتفعة أو منخفضة جداً أو بتناولك أطعمة ومشروبات تحتوي على الكافيين أو بكثافة كتلتك العضلية. كذلك قد يعود ذلك إلى أنّك تعانين من بعض الأمراض التي تؤدي إلى فقدان جسمك الكثير من طاقته وبالتالي من وزنه، مثل حالات السرطان، فرط نشاط الغدة الدرقية، بعض العدوات. ويمكن أن تؤدي إلى خسارة الوزن أسباب أخرى منها عدم امتصاص جسمك للعناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة، كما في حالات التهاب القولون التقرّحي، الاضطرابات الهضمية ومرض كرون. وأخيراً قد ينجم الهزال وفقدان الوزن عن سوء التغذية التي تحدث نتيجة عيش ظروف صعبة تؤثر سلباً على الشهية.  

 

حمية مفيدة  

في كلّ الحالات التي ذكرناها سابقاً، تعدّ زيادة الوزن أمراً مفيداً على المستوى الصحّي. لذا، من المفيد اتباع حمية غذائية تمنح الجسم السعرت الحرارية التي يحتاج إليها. فإن كنت تعانين من مشكلة صحية تحول دون تناولك كميات كافية من الطعام، ندعوك إلى أ، تحصلي يومياً على 500 سعرة إضافية لكي تتمكّني من تحقيق زيادة في وزنك تبلغ 500 غ أسبوعياً. كيف؟ إليك هذه النصائح:   

-عزّزي شهيتك من خلال اختيارك الأطعمة التي تحبين.

-  استهلكي مأكولات غنيّة بالطاقة.

-تناولي وجبات خفيفة.

-مارسي النشاطات البدنيّة غير القاسية.  

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة