قناع فيتامين سي لبشرة أصغر سنًا

قناع فيتامين سي، يعتبر من أكثر الوصفات الطبيعية التي تُعنى بجمال المرأة، لا سيما في تجديد البشرة وتأخير ظهور علامات التجاعيد المرتبطة بالتقدّم في السن؛ لغناه بفوائد عدّة تُساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين وكذلك المحافظة على مرونة ونضارة البشرة. وللمزيد حول تحضير قناع فيتامين سي وطرق استخدامه، إليك من "الجميلة" كيفية تحضيره بطريقة سهلة وسريعة في المنزل، للاستفادة من فيتامين سي.

 

قناع فيتامين سي لبشرة اصغر سنًا

قناع فيتامين سي للبشرة


فيتامين سي  وفوائده الجمالية للبشرة

يتميّز فيتامين سي بفوائد عدّة للعناية بجمال البشرة وجعلها تبدو أكثر شباباً، ولعل أبرزها:

قناع فيتامين سي للبشرة

  • يعمل فيتامين سي على تشكيل الكولاجين ومكافحة علامات التجاعيد، مما يؤدي غلى منع والحدّ من شيخوخة الجلد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة المبكرة جرّاء تعابير الوجه.
  • يحمي فيتامين سي من ضرر الجزيئات الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا؛ لاحتوائه على مضادات للأكسدة
  • يبطئ آثار الشمس على البشرة ويمنع ظهور البقع التصبغية المرتبطة بالتعرّض للشمس.
  • يُنقّي البشرة ويضفي الحيوية والتألق على الوجه.

 

شاهدي خطوات تنظيف الوجه بالبخار بالفيديو:

 

طريقة تحضير قناع فيتامين سي للبشرة

قناع فيتامين سي للبشرة

وللاستفادة أكثر من فوائد فيتامين سي للبشرة والوجه، يُمكنك تحضير قناع فيتامين سي بالمنزل، بعيدًا عن ارتياد صالونات التجميل، لتجديد شباب البشرة وإضفاء النضارة عليها، قومي بتحضير هذا القناع من خلال الخطوات الآتية:

المكونات:

  • حبة من الكيوي
  • حبة من البرتقال
  • 3 ملاعق من العسل

طريقة التحضير:

بدايًة، قشري الكيوي وقطعيه إلى شرائح باستخدام السكين. بعد ذلك، استخلصي عصير البرتقال باستخدام عصارة يدوية أو كهربائية ثم صبي السائل في الخلاط. أضيفي شرائح الكيوي و 3 ملاعق من العسل إلى عصير البرتقال. يفضل أن يكون العسل سائلاً، وإلا عليك تسخينه قليلاً مسبقاً. اخلطي كل المكونات إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.

طريقة الاستخدام:

قناع فيتامين سي للبشرة

احرصي قبل وضع القناع على أن تكون بشرتك نظيفة وخالية من الشوائب لكي تخترق كل المغذيات الطبقات العميقة من الأدمة. الجمع بين نوعين من الفاكهة (الكيوي والبرتقال) يحتويان على كميات كبيرة من فيتامين سي وإضافة العسل، وهو مرطب فعال وطبيعي، يساعدك على رؤية نتائج هذا القناع على الفور.

وزّعي قناع فيتامين سي بالتساوي على الوجه والعنق، مع تجنب ملامسته للعينين. وهكذا تحمين نفسك من تشكل التجاعيد على العنق أيضاً، وحين تضعين القناع، دلكي بلطف عن طريق عمل حركات دائرية لكي تمتص البشرة التركيبة تماماً ثم اتركيه 20 دقيقة تقريباً. بعد هذا الوقت، اشطفيه جيدا بالماء البارد أو الفاتر

اقرئي أيضًا

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

وصفات طبيعية تمنع ظهور تجاعيد العين والهالات السوداء

اقوى الوصفات الطبيعية لشد وتفتيح بشرة الرقبة .

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة