وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

للتحكّم في إفرازات البشرة الدهنيّة التي تؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب، الرؤوس السوداء  و البقع الداكنة، خاصّة في الصيف، هذه أفضل الوصفات الطبيعيّة وأسرعها، ينصح باعتمادها.
 

 

وصفات للبشرة الدهنيّة

 

 

- الخيار والطين الأخضر

 

وصفات طبيعيّة مهمّة للعناية بالبشرة الدهنيّة في الصيف.

 

يعمل الخيار على تطهير البشرة وإزالة الدهون الزائدة ومنحها اللّيونة والترطيب اللّازم. أمّا عصير البرتقال، فيقيها من أعراض الشيخوخة المبكرة لاحتوائه على فيتامين C، فيما يعمل الطين الأخضر على تثبيط الالتهابات المسبّبة لحبوب الشباب، شدّ مسامّ البشرة وتنقية الجلد من السموم.
المكوّنات:
• حبّة من الخيار.
• ملعقة طعام من عصير البرتقال.
• ملعقة طعام من الطين الأخضر.
تقشّر حبّة الخيار وتعصر في الخلّاط الكهربائيّ. يؤخذ مقدار ملعقتين من عصير الخيار ليمزج مع عصير البرتقال والطين الأخضر. يستعان بفرشاة ماسك لتوزيع الخليط على بشرة نظيفة لمدّة 30 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء البارد.

 

- اللّوز واللّيمون

 

وصفات طبيعيّة مهمّة للعناية بالبشرة الدهنيّة في الصيف.

 

يحتوي فيها اللّوز على أحماض دهنيّة تسيطر على إنتاج الزيوت الزائدة، تزيل الشوائب وتعالج حبّ الشباب والرؤوس البيضاء، في حين أنّ بياض البيض يقوّي من أنسجة بشرة الوجه. أمّا اللّيمون، فيزيل البقع الداكنة، الرؤوس السوداء وحبّ الشباب.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من اللّوز المطحون.
• ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.
• بياض بيضة.
يخفق بياض البيض لمدّة دقيقة، ثمّ يمزج مع بقيّة المكوّنات. تغسل البشرة جيّداً ويطبق عليها الميج كقناع لحواليّ 45 دقيقة، ليزال بعد مرور الوقت بطريقة الفرك بحركات دائريّة ومن ثمّ الشطف بالماء الفاتر.

 

- التوت البرّي

 

وصفات طبيعيّة مهمّة للعناية بالبشرة الدهنيّة في الصيف.

 

يغذّي ويعمل على ترميم وتجديد خلاياها التالفة، بالإضافة إلى قدرته على علاج حبّ الشباب والتخلّص من الزيوت الزائدة.
المكوّنات:
• 5 حبّات من التوت البرّي.
• ملعقتان من عصير اللّيمون.
يهرس التوت البريّ بالشوكة جيّداً ويخلط مع عصير اللّيمون في وعاء صغير. يفرد المزيج على بشرة الوجه والرقبة بالتساوي لمدّة 35 دقيقة وذلك قبل الشطف بالماء البارد.

يفضّل تكرار أيّ من الوصفات السابقة بين مرّتين إلى 3 مرّات على الأقلّ في الأسبوع.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا