دمج الأزياء بالأحجار الكريمة... موضة سعوديّة فاخرة

تضفي المجوهرات ألقاً لا يخبو على إطلالة كلّ سيّدة، كيف إذا زيّنت الجواهر الأزياء بحدّ ذاتها؟ وهذا ما نراه جليّاً في مجموعات بعض المصمّمات الخليجيّات، والسعوديّات على وجه الخصوص، اللواتي يدمجن الأحجار الكريمة وتلك الفاخرة بالعباءات وسواها من الأزياء التراثيّة. فما سبب هذه الموجة؟ وكيف تجري عمليّة تصميم مثل هذه الملابس؟ وإلى أيّ مدى تتقبّل النساء هذه الفكرة؟  مصمّمة الأزياء السعوديّة رنا ريري تُجيبنا على هذه الأسئلة في الحوار التالي.
 
 

الجواهر في عالم الأزياء


ما سبب إدخال الجواهر على الأزياء؟ 
تعشق النساء، ومنذ عقود، الجواهر على أنواعها، ويُقْبلن على التزيّن بها على اختلاف أعمارهنّ. واليوم مع كلّ التطوّر العصري، أصبحت هذه الأحجار تُدمج بالأزياء، مضفيةً عليها رونقاً خاصّاً لا يختلف اثنان على تأثيره، بحيث تُصبح أثرى وأجمل.  

ما هي الأحجار التي يمكن إدخالها على الأزياء؟ 
الأحجار التي تجمع عليها غالبيّة النساء، وهي الفيروز الأزرق، الياقوت الأحمر والزمرّد، وكذلك الكهرمان والمرجان وحجر القمر. ولمّا كانت أسعار بعض هذه الأحجار باهظة الثمن، عمدنا إلى استخدام أحجار مشابهة للأحجار الأصليّة، حتى تكون الأسعار في متناول الجميع. 
أمّا بالنسبة إليّ، فإنّ المرأة التي ترتدي الأزياء المطعّمة بالأحجار الكريمة وسواها من الجواهر هي سيّدة مميّزة. وأؤمن بأنّ لتلك الأحجار قدرة نادرة على منح الطاقة والتفاؤل لمن تزدان بها. 

أين يتركّز وضع هذه الأحجار على الأزياء؟ ولماذا؟ 
في كثير في الأحيان، يُبدع المصمّمون في تنسيق هذه الأحجار في أماكن محدّدة من التصميم، مثل الياقة نزولاً إلى الصدر، أو الأكتاف، أو الأكمام، أو على هيئة حزام يُربط حول الخصر. 
كلّ هذه الأماكن مختارة بعناية، بحيث تكون قريبة من الأوردة والشرايين ونقاط النبض في الجسم، حتّى تمدّه الأحجار الكريمة والفاخرة بالطاقة المنشودة.
أمّا أكثر ما يبزر جمالها، فهو وضعها على الأقمشة السادة الفاخرة، مثل التفتة بأنواعها أو الكريب. 

 

رؤية السيّدات السعوديّات

ما مدى تقبّل السيّدات السعوديّات لدمج الأحجار بالأزياء؟ 
بالطبع هناك إقبال كبير من السيّدات على الملابس المطعّمة بالأحجار الكريمة والجواهر الفاخرة، وكأنّها تسحرهنّ، شأنها شأن كلّ ما يبرق. فهي تخطف أنظارهنّ لِما تعطيه من جمالٍ وأناقة للملابس.  

هل تُغْني إضافة الأحجار إلى الأزياء عن الأكسسوارات؟ 
بالتأكيد، إذ يكفي السيّدة أن تتحلّى بتلك القطعة الفنّية الرائعة من الملابس التي تجعل كلّ من ترتديها ملكة متوّجة على عرش الأناقة.

ما هي نصيحتك لكلّ سيّدة ترغب باعتماد الأزياء المزيّنة بالجواهر؟ 
على كلّ سيّدة تسعى إلى التميّز بإطلالتها وفرض حضور قويّ على محيطها أن تقتني ولو قطعة واحدة من الملابس المزدانة بالجواهر، التي تدخل ضمن قائمة الأزياء العصريّة.

اقرئي أيضاً: 

تصاميم فاخرة من علامة GÁLA By Ameera

المصممة أورور عزالدين: الألوان هي الحمض النووي لمجوهراتي

جاكي آيش: مجوهرات خلابة تعكس الطاقة الإيجابية

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات