جاكي آيش: مجوهرات خلابة تعكس الطاقة الإيجابية

من خلال نشأتها في عائلة متعددة الثقافات تمزج بين الحضارة المصرية والأميركية، ولد أسلوب جاكي آيش Jacquie Aiche المميز. هو أسلوب يجمع بين تراثين عريقين خلقا جمالية مميزة لمجوهرات فاخرة بدأت المصممة جاكي آيش بابتكارها دامجة بين آثار أميركا الأصلية الفيروزية، والأحجار الكريمة الثمينة، مع التأثيرات الشرق أوسطية المتمثلة في الذهب المطروق والصور المموغة على قطع المجوهرات... وهذا ما يميّز فلسفة جاكي آيش في تصميم المجوهرات  ويجعلها تنفرد بالأخص في توفيرها الطاقة الإيجابية للمرأة التي ترتديها. 

 

تصاميم خلابة في عالم المجوهرات


 
- نجحتِ في تدوين اسم مميز لك كمصممة مجوهرات رائدة تشتهر في ابتكار الطاقة الإيجابية. فكيف بدأ مشوارك مع عالم المجوهرات؟ 

بدأ شغفي بالأحجار الثمينة والمعادن منذ نعومة أظفاري، حيث نشأتُ في حي هوليوود هيلز، وكانت هوايتي المفضّلة جمع قطع الأحجار وتحويلها إلى مجوهرات لأفراد عائلتي. وانطلقت مسيرتي المهنية بالعمل في أحد متاجر المجوهرات، إلا أن التصاميم المتوفرة لم تلقَ إعجابي، فقد أردتُ ابتكار تصاميم تمنح المرأة إحساساً مرهفاً بالأنوثة وتعكس روحها المرحة وشخصيتها القوية. لذلك بدأت بتصميم قطع من المجوهرات وبيعها دون أن تحمل اسما أو شعاراً تجارياً. وعندما لاقت تصاميمي إعجاب السيدات، أيقنتُ أنني نجحت باختيار هذا المجال.

- ما هي المواد التي تستخدمينها بشكل أساسي في تصميم إبداعاتكِ من المجوهرات؟ 

أستعين بالكريستال مع أحجارالكريمة مثل أحجار الأوبال النفيسة، إضافة إلى الذهب والألماس. 

- قمتِ مؤخراً بإطلاق تشكيلة جديدة من القلائد تحمل أشكال الأقفاص. ما هو الهدف من هذا التوجّه الفني؟ 

 أحببتُ فكرة تغليف بلورات الكريستال بقفصٍ ذهبي غاية في الدقة، الأمر الذي شكّل مزيجاً من الجاذبية والتميّز. يشرق القفص بهالة من الطاقة، ويمتزج مع جمال الحجر الذي يحتضنه، والذي تم اختيار أبعاده بعناية فائقة لتستقرّ القلادة فوق شاكرا القلب مباشرة. 


 الأحجار الكريمة والطاقة الإيجابية


 
- تستخدمين في تصاميمك الأحجار الكريمة التي ترتبط بالطاقة الإيجابية. هل يمكنك إخبارنا المزيد عن ذلك؟

أعتقد بأن حجر الكريستال يمتلك طاقة فريدة تساعد على الشفاء. وتسعى تصاميمي إلى تعزيز ثقة المرأة بذاتها وتمكينها، لذلك أنجذبُ دوماً إلى الأحجار التي تمنح الناظر مشاعر تفيض بالمحبة والجمال. فالطاقة الفريدة في كل حجر تجذبك إليها على الفور، وما إن تلامس بشرتك حتى تشعر بالتوهّج. 

- كم من الوقت استغرقكِ اكتشاف هذه العلاقة؟

 أعتقد بأننا نجذب الطاقة التي نحتاجها بشكلٍ عفوي. لذلك ينبغي علينا تكريس بعض الوقت لاستكشاف كل حجر، والتعرّف على التفاصيل الجميلة التي تجعلنا أكثر سعادة. فعندما نجد أن الكريستال هو ضالتنا، سنشعر بتلك الطاقة التي أتحدّث عنها. 

 
- هل تعتقدين بأن السبب الذي يدفع السيدة لشراء مجوهراتك ينطلق من إدراكها لهذه العلاقة، أو لأنها معجبة بتصاميمك فحسب؟ 

 أقدم تصاميمي للفتاة التي تتميز بشخصية قوية، فهي لا تخشى شراء مجوهرات يمكن أن يعتبرها الآخرون جريئة، لأنها تنجذب إلى مصدر الرفاهية والجمال مهما بدا اللون بعيداً عن المألوف. 


- كيف يمكن للسيدة انتقاء قطعة الكريستال التي تناسبها؟ 

يمكنها الاستفادة من دليل العلامة الذي أطلقته بعنوان ’جيبسي كريستال‘، وهو كتيّب صغير يتضمّن كافة المعلومات اللازمة حول سحر الكريستال وخواصه المساعدة على الشفاء وتعزيز الشعور بالسعادة. 


مصادر إلهام جاكي آيش 

 

- تميّزت إبداعاتك بالمزج بين الروح المصرية والتراث الأميركي. فمن أين تستمدّين الإلهام خلال التعامل مع الأحجار الكريمة؟ 

نشأتُ في منزل متعدد الثقافات لوالدين من أصول مصرية وأميركية، لذلك فقد كان لهذه الأصول التراثية الحضارية الفريدة بالغ الأثر على الهوية الإبداعية والبصمة الجمالية لتصاميمي. لذلك ستجد فيها دائماً لمسات لونية جريئة وتفاصيل من الذهب المشغول والرموز الإيجابية والشخصيات الأسطورية المتجذّرة عميقاً في الحضارات القديمة. فهذه المواضيع لا تقتصر على منحي مواد دسمة يمكنني التعامل معها جيداً، وإنما تمثّل بالنسبة لي قيماً أكثر عمقاً من ذلك، حيث أشعر برابط خاص يجمعني بها وكأنها جزءٌ أساسي من كياني. فعلى سبيل المثال، يدفعني إرثي الأميركي الأصلي نحو الاستعانة بالفيروز والأحجار الكريمة العتيقة، فيما تدفعني جذوري المصرية لاستخدام التفاصيل التي ينفرد بها الشرق الأوسط كالذهب المشغول والرموز الإيجابية. 

 

امرأة جاكي آيش


 
- لمن تصمم جاكي آيش؟ 

للسيدة التي تولي نفسها الكثير من الاهتمام وتؤمن بالطاقات الإيجابية في الأحجار الكريمة والمعادن وتعشق التزيّن بالألماس والتصاميم الفريدة.

 

اقرئي أيضاً: 

ألبيرتو سارتوري.. عالم من حقائب اليد الفاخرة

خبيرة الموضة العالمية مايا ويليامز: طبعات الزهور تليق بكافة النساء

الإعلامية السعودية ساره مراد: "أحافظ على قواعدي ولا أحاول أن أقلّد أحداً"

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات