أسرار الجمال التي تعرفها الهنديات فقط!

تعتبر الهنديات من أجمل نساء العالم، حيث يتميزن ببشرة خالية من العيوب وجذّابة وربما هذا ما يفسّر تزايد أعداد ملكات الجمال من بلاد السند، فحتماً أن ما  يقمن به من طقوس خاصة توارثنها من الطبيعة لها تأثير كبير في ذلك. إليك أسرار جمالهنّ التي تعرفها الهنديات فقط.
 

 

اقرئي أيضاً الكركم والأملا من أسرار الجمال الهندي

 

النيم

قد يكون هذا أفضل المكونات لجمالك. فكل جزء من شجرة النيم مفيد، وبفضل آلاف الدراسات العلمية، لم يعد هذا سراً. وفي حين أن استخدامه هو الأكثر شيوعاً في الطب، إلا أن شاي منقوع النيم يفعل العجائب للبشرة المعرضة لحب الشباب وزيت النيم مرطب ممتاز.

 

التولسي

لا يزال التولسي يزرع في العديد من المنازل، وهذه العشبة القابضة رائعة للبشرة. وقد تساعد عجينة بسيطة مصنوعة من التولسي والحليب على التخلص من بثور سن المراهقة وتغذية البشرة.

 

الكركم

الكركم ليس فقط جزء لا يتجزأ من المطبخ الهندي، ولكنه أيضا جزء مهم من التقاليد الهندية. فلا يكتمل أي زواج دون وضع عجينة "هالدي" على وجه العروس وذراعيها وساقيها. فهي تعطي توهجاً ذهبياً للبشرة ولها خصائص مطهّرة وتشفي البثور. اخلطيها مع القليل من الحليب لوضعها على بشرة تحت العينين وودّعي التجاعيد للأبد. أو أضيفي القليل من الزيت للتخلص من التشققات في كعبي القدمين.

 

خشب الصندل

أغلى من الهالدي ولكنه يحظى بنفس الشعبية، فخشب الصندل له خصائص مطهرة. وهو ينعم البشرة ويساعد على تعزيز تدفق الدم. ليس هذا فحسب، بل ثبت أن خشب الصندل يكافح الأمراض الجلدية وردود الفعل التحسسية، ويزيل شوائب البشرة.

 

الزعفران

لعل الزعفران هو الأغلى ثمناً من بين التوابل، ولكن له خصائص تبرر ثمنه. فهو مقشر ممتاز وله أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا لعلاج حب الشباب. ويزعم الكثيرون أنه يحسن لون البشرة ونوعيتها عن طريق تفتيح لونها.. العيب الوحيد، إن وجد، هو أنه مكلف.

 

العسل

العسل متوفر بسهولة وغير مكلف وذو مذاق رائع. العسل يمتص بشكل طبيعي الرطوبة ويحتفظ بها مما يجعله مرطباً ممتازاً. أضيفي إليه القليل من الزعفران أو الحليب للحصول على قناع للوجه يجعل البشرة متوهجة. يمكنك أيضاً استخدامه مع زيت الزيتون لصنع ملطف رائع للشعر. وهو ينظف البشرة أيضاً ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة- كل هذه الخصائص تجعله مكوناً جاهزاً في جميع الوصفات التجميلية تقريباً.

 

عشبة شيكاكاي Shikakai

تعني حرفيا "فاكهة الشعر" وتساعد الأشخاص الذين يعانون من القشرة أو ضعف جذور الشعر. وبسبب حموضتها المعتدلة، فهي لا تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية مثلما يفعل الشامبو.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية للعناية بالشعر الأسود

 

روب اللبن

روب اللبن جزء دائم في الغذاء الهندي، واحتوائه على الزنك يساعد على علاج عيوب البشرة. وحمض اللاكتيك الموجود فيه يرطب البشرة ويجعلها أنعم. وهو رائع للأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس كثيرا، حيث يخفف الألم والاحمرار، بل ويزعم البعض أنه أفضل منتج لمكافحة الشيخوخة.

 

البيسان/ دقيق الحمص

يوجد دقيق الحمص في كل المطابخ الهندية، وهو من الوصفات القديمة جداً. وخصائصه المقشرة تجعله رائع ويحظى بشعبية كبيرة حتى لدى الممثلات. ولأنه قد يجفف البشرة، فإن الحليب والكريمة يرطبان البشرة. استخدميه مع ماء الجير أو العسل أو الحليب أو اللبن الزبادي لصنع قناع للوجه.

 

أضف تعليقا