كيفية تطبيق كونتور إضاءة الوجه

يساعد الكونتور على تحديد الوجه بشكل مثالي وتعديل عيوب معالمه مثل تدوير الوجنتين وتصغير الأنف وتنحيف خطّ الفك. فيما يلي بالفيديو، تتعرفين على طريقة وضع كونتور الوجه لاضاءة البشرة  بشكل مثالي وساحر.

 

تحضير البشرة


ابدئي ببشرة نظيفة كالمعتاد ووزّعي الفاونديشن والكونسيلر ثم البودرة لتثبيت مستحضر الأساس الكريمي ومنح الكونتور مظهرا طبيعيا. ثم رشي البشرة برذاذ ملطف ومرطب ومنعش تختارينه من علامة عالمية معروفة، من شأنه المساعدة على ثبات خطوات أساس البشرة.
وزعي مصلاً مرطباً بصيغة جل أو مرهم يعزّز يعمل على ترطيب البشرة في الحر، ويعزز من توهج وثبات مكياج البشرة لاحقا، لاحتوائه على حبيبات شيمر دقيقة وخفيفة.
ثم وزعي طبقة خفيفة من الفاونديشن بدرجة لون متوسطة، باستخدام فرشاة الفاوديشن الكبيرة.

 

رسم كونتور الوجه

كونتور الوجه


استعيني بقلم الكونتور Contour Stick مع فرشاة الكونسيلر الصغيرة النظيفة، لتخطيط المناطق المراد تحديدها بالكونتور الغامق. ارسمي خطوطاً على شكل حرف V اللاتيني، بشكل رفيع ومقلوب، حيث تتجه الرؤوس كلها صوب الأنف وعلى الذقن وجانبَي الجبهة وأعلى الشفة العليا ومنتصف الجبهة وأعلى الأنف، تماما كما هو موضح في الفيديو.
امزجي برفق وبواسطة فرشاة الكونتور الكبيرة، اللون الغامق على المناطق المحددة بطريقة التربيت، إلى أن يختفي اللون ويمتزج على البشرة. ثم بواسطة فاونديشن فاتح اللون أو الكونسيلر، ارسمي خطوطاً على شكل حرف V اللاتيني، في اتجاهات متعاكسة، كما هو موضح بالفيديو، مع الابتعاد عن أماكن اللون الغامق. وليكن توزيع اللون الفاتح على زوايا الفم ومنتصف الجبهة بمقربة من الحواجب، وعند نهاية الخدين وعلى جانب أعلى منتصف الشفة. ثم بواسطة رأس اسفنجة بيوتيه بليندر Beauty Blender، حاولي التربيت على اللون الفاتح برفق تام لمزجه على البشرة. بعد ذلك استخدمي البودرة على كامل البشرة لتستقر الألوان الداكنة والفاتحة بشكل جيد، مع تركيز البودرة على المناطق ذات اللون الفاتح.

كونتور الوجه

 

بلاشر الخدود


لا تنسي وضع البلاشر الناعم والأنثوي مع الهايلايتر فوق عظمتي الخدين وعلى وسط الأنف وفوق الفم، باستخدام ضربات خفيفة من الهايلايت.

 

اضاءة الوجه


مكياج العيون والشفاه


يمكنك بعدها الانتقال إلى مكياج العينين والشفاه واختيار الظلال التي تليق بالمناسبة التي تنوين حضورها. ما رأيك بمكياج عيون فاقع باللون الأحمر المتوهّج، مع بريق الغليتر لسهرات ليالي عيد الأضحى؟

مكياج العيون

 

أسرار توهج كونتور البشرة


    • احرصي قبل تطبيق الكونتور على توزيع القليل من البرونزر، والفرق بينهما أن البرونزر يكون لونه أغمق بقليل من لون البشرة والفاونديشن. اختاريه أغمق من لون الفاونديشن بدرجتين فقط، على أن يكون لونه اقرب إلى النغمات البنية البرتقالية، لمنح البشرة دفئا لافتا. ركزي على توزيعه على أطراف الجبين وعظمتي الخدين.
    • أما بالنسبة للكونتور، فاختاري لونا غامقا أقرب إلى اللون البني الرمادي، ليمنحك إطلالة طبيعية، ووزعيه على شكل خطوط رفيعة ثم امزجيه برفق بطريقة التربيت. وزّعيه على شكل خطوط تبدأ من أعلى الأذنين باتجاه الفم والأنف، وارسمي خطين من أول الحاجب حتى نهاية الأنف وابقيهما بجانب بعضهما البعض. كما ارسمي بالكونتور خط الفكين وعلى أطراف الجبين، وامزجيه بطريقة التربيت بالفرشاة الناعمة.
    • أما اللون الفاتح فوزّعيه تحت العينين وتحت الكونتورعلى عظمتي الخدين وعلى وسط الأنف وفوق الفم.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

أضف تعليقا