أسرار مثيرة للكونتورنج من خبراء «مدرسة الجميلة»

تعي كل متابعة لـ«مدرسة الجميلة»، أول مدرسة لتعليم المكياج أونلاين في الوطن العربي، أنها ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه من أسرار في تطبيق المكياج ضمن دروسها التعليمية وبأكثر من تقنية واحدة، تماماً كتقنية الكونتور، التي قدمها كل خبير مكياج حسب خبرته ولمساته الخاصة.

وجه بشكل الـDimond

تفضل خبيرة المكياج دانا يونس من أكاديمية «رفيق يونس» في بيروت، تطبيق الكونتور باستخدام الفرشاة بدلاً من استخدام قلم التحديد مباشرة على الوجه، ما يسهل من عملية الدمج، موضحة أن الشكل البيضاوي لم يعد الهدف من وراء تقنية الكونتور كالسابق، بل شكل الـDimond مع ذقن محدد كوجه النجمة نادين نجيم.

ولتطبيق الكونتور يتم رسم خط مستقيم من أعلى الأذن باتجاه الفم، مع ترك مساحة خالية من الكونتور في طرفي الفم، تدمج الخط جيداً، من ثم تحدد الجبهة على شكل حرف U الأنسب لوجوه الفتيات، على عكس شكل الـW الذي يتميز به الذكور.

لم تنس بالطبع تحديد الأنف برسم خطين من الكونتور على جانبي الجسر ودمجهما جيداً.

الكونتور لرفع ملامح الوجه

تقنيات خاصة لتطبيق الكونتور تكشف عنها خبيرة أكاديمية «توني مالت»، في درس «مكياج أساسي ملائم لأي إطلالة»، وفيه تقوم بتحديد الوجه، مطبقة القليل من كريم الكونتور أسفل عظمة الخدين وعلى الذقن، عن طريق المزج للأعلى بدلاً من الأسفل؛ بهدف رفع الوجه وشده للأعلى بطريقة طبيعية.

كونتور بالفاونديشن

يستخدم خبير المكياج ديفيد عربيد من أكاديمية Sane في بيروت، فاونديشن مطفأ بدرجة داكنة جدّاً لتطبيق الكونتور.

يرسم الخطوط الأولى مستعيناً بفرشاة مسطّحة على الأماكن الآتية: خطّ الشعر، جانبي ومقدّمة الأنف، أسفل الخدّين وعلى خطي الحنك، يدمج الخطوط الداكنة باستخدام فرشاة مسطّحة عريضة من أعلى إلى أسفل، مع الحرص على دمج أماكن التقاء نقاط الهايلايتنغ بالكونتورنغ جيّداً.

ستتعلمين من خلال متابعة الكورسات التعليمية لمدرسة الجميلة الكثير من أسرار الخبراء، سجلي مجاناً الآن على الرابط: school.aljamila.com.

أضف تعليقا