أفضل علب الكونتورينغ حسب لون البشرة

إن اللون الصحيح هو الذي يحدث الفرق، لذلك في عملية الكونتورينغ، عليك التركيز على الالوان والقيام بالمزج بشكل جيد. فاختيار اللون الصحيح والملائم لبشرتك ليس بالعملية السهلة. نقدم لك بعض التفاصيل حول ألواح الكونتورينغ وكيف تختارين تلك المثالية للون بشرتك:

 

البشرة الفاتحة: ننصح صاحبة هذه البشرة ان تختار الكونتورينغ الكريمي مع القليل من البودرة حتى تتمكن من المزج للحصول على اساس جيد للمكياج. ويعتبر اللون الحيادي الجوهر في هذه العملية، لان أي شيء بلون برتقالي كثيرا سوف يؤدي الى اثر برتقالي بالفعل، لذلك الكونتورينغ مع بعض من الدرجات الرمادية سيكون جميلا وناعما لك.

 

البشرة المتوسطة: لصاحبة هذه البشرة من الافضل اختيار البلاش الرمادي البني اللون للحصول على كونتورينغ ناعم جدا. ومن بعدها تأتي عملية المزج تحت الخدين والجفون والفك من اجل خلق مظهر عميق.

 

البشرة الزيتونية: للبشرة الدافئة والداكنة اللون، ننصح باستخدام درجات رمادية من اجل زيادة عمق الكونتورينغ. وبالاخص إن كانت الالوان خافتة وباهتة من دون لمعان.

 

البشرة الداكنة: ننصح صاحبة هذه البشرة باستخدام درجتين اغمق من لون كريم الاساس الخاص بها، والتأكد من عملية الاضاءة من اجل اعطاء الاشراقة المناسبة بالاخص تخت عظمة الحاجب وفوق الخدين وتحت جسر الانف وفي ثنية الشفاه العليا.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

نصائح:

  • الوجه المربع: إن كنت ذات وجه مربع فهذا يعني أن عظم الفك واضح لديك، لذا قومي بتطبيق الظل الغامق على طول عظم الفك لتقللي من بروزه، مع المزج التصاعدي للظل، كما أنك بحاجة لتطبيق الظل الغامق على جانبيي الجبين ليبدو وجهك أقل عرضاً.
  • الوجه المدور: لصاحبات الوجوه المدورة لابد من إبراز منطقة الخدين وذلك بتطبيق الظل الغامق تحت عظم الخد وعلى طول عظم الفك وحتى زاوية الفم، مع المزج للأعلى والأسفل بالفرشاة الناعمة.
  • الوجه المستطيل: لتقللي من طول وجهك، قومي بتطبيق الظل الغامق على طول الذقن وخط الشعر، ثم قومي بفرشاة نظيفة بالقيام بحركات واسعة نحو منتصف الوجه لتخففي من حدة التظيل.
  • الوجه على شكل قلب: قوم بتطبيق الظل الغامق على خط الشعر وعلى جانبي الجبين نزولاً إلى أسفل الأذنين. وبذلك تقللي من عرض جبينك

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

بالخطوات والفيديو: الكونتورينغ لاضاءة الوجه

بالفيديو: كونتورينغ نحت وشد الوجه بالشريط اللاصق

انحتي وجنتيكِ بماكياج الكونتورينغ

أضف تعليقا