اختبار تحليل شخصية: هذا ما يعنيه شكل الرقبة وطولها

يمكن اللجوء الى اختبار تحليل شخصية بسيط من أجل اكتشاف اسرار الصفات والطباع التي تدفع الى القيام بتصرفات ايجابية او سلبية. ومن ابرز الاختبارات واكثرها دلالة تلك التي تعتمد على شكل اجزاء الجسم. ومنها مثلاً شكل الرقبة وطولها. فمن خلاله يمكن خوض اختبار تحليل شخصية للتعرف الى نقاط القوة ونقاط الضعف والكثير من الصفات الخفية.  

طريقة اختبار تحليل شخصية بشكل الرقبة وطولها


يساعد اي اختبار تحليل شخصية يعتمد على الشكل الخارجي على معرفة بعض الاسرار والصفات الخفية او غير الظاهرة بوضوح. ولهذا يمكن مثلاً الاعتماد على شكل الرقبة وطولها لتحديد الطباع واسباب اخذ بعض القرارات والخيارات في الحياة.  

الرقبة المستقيمة


يدل شكل الرقبة المستقيمة على الفخر بالذات وارتفاع مستوى الثقة بالنفس. ويكشف القدرة على التصرف بناء على مجموعة من القواعد الثابتة والالتزام بها الى ان يتم تحقيق الاهداف. ويعني هذا الشكل سرعة البديهة والتمتع بموهبة ايجاد الحلول السريعة للمشاكل الطارئة.

الرقبة الطويلة


عند خوض اختبار تحليل شخصية يعتمد على شكل الرقبة وفي حال امتلاك رقبة طويلة اي اكثر طولاً من الحد الطبيعي، فهذا يشير إلى التمتع بالمهارات الكلامية والقدرة على الاقناع. لكن هذا يعني ايضاً الميل الى الاكتئاب والحزن وان من دون أي اسباب واضحة احياناً. وتدل الرقبة الطويلة ايضاً على اللطف والاندفاع نحو مساعدة الآخرين عندما يحتاجون الى ذلك في كل الظروف والاوقات.


الرقبة الصغيرة


يعني هذا انها اقصر من الطول الطبيعي ويدل على شخصية تميل الى الوحدة والانطواء. ويكشف ايضاً التمتع بالانانية والاهتمام بالمصالح الشخصية وان كلف ذلك نتائج سلبية في المحيط. كما يشير الى الاهتمام التام والمبالغ فيه بالأمور العملية اكثر من اي شيء آخر والى القدرة على التخلي عن المشاعر والخيال. وهو ما يدل عليه اختبار تحليل الشخصية هذا بوضوح.  

الرقبة النحيفة

يمتلك بعض الأشخاص رقبة نحيفة وهو ما يعني التمتع بشخصية حيوية ومحبة للمرح والانفتاح على الآخرين. الا انه يكشف في المقابل ان صاحب هذه الشخصية لا يقلع عن عاداته ولا يغير آراءه ولا يتنازل عن مواقفه بسهولة. فهو يتسم رغم انفتاحه بالعناد. كما انه لا يعرف الاستسلام ولا التراجع ويميل الى العقلانية في القيام بالخطوات سواء كانت مهمة ام لا.

 

الرقبة الشفافة


بحسب اختبار تحليل الشخصية هذا يمكن التعرف الى الطباع والصفات الخفية من خلال شكل الرقبة الشفافة. ويعني هذا بروز الاوردة من خلال بشرتها بوضوح ويكشف قوة الطموح والاندفاع نحو تحقيق الاهداف اياً تكن الصعوبات والتحديات. ويشير هذا الشكل ايضاً الى سرعة الغضب وهو ما يدفع إلى ارتكاب الاخطاء قبل الشعور بالندم. كذلك يمتلك صاحب هذه الرقبة صفات مميزة مثل الطيبة المطلقة والجاذبية الدائمة التي تجعله محط الانظار في كل مكان وزمان.

الرقبة الطويلة والنحيفة


يكشف هذا الشكل التمتع بالصبر والقدرة على الانتظار لوقت طويل من اجل الاستمتاع بنهاية سعيدة لكل حدث او مخطط او اختبار او علاقة. فأصحاب هذه الرقبة الطويلة والنحيفة لا يحبون استعجال الامور ويفضلون اداء كل المهمات على اكمل وجه وان استدعى هذا بذل الجهود المضنية لسنوات من دون قطف الثمار.


شكل الرقبة المثالي


تطلق هذه الصفة على الرقبة المتناسقة التي تمتلكها عادة النساء. ويكشف اختبار تحليل الشخصية هذا ان هذا الشكل يدل على الشخصية الرومنسية وعلى اللطف وحب الحياة. كما يشير إلى القدرة على استغلال الفرص الجيدة من اجل تحقيق التقدم الى الامام. ولهذا من الممكن أن يعيش أصحاب الرقبة المثالية حياة حافلة بالإنجازات واسباب السعادة والفرح. إذاً من المفيد خوض اختبار تحليل الشخصية عن طريق الرقبة لاكتشاف الصفات الاساسية وطريقة مساهمتها في تحقيق النجاح في الحياة او العكس.  

   
     
 

 

أضف تعليقا