تعرفي على أسرار جمال أشواريا راي

ترغبين بالتعرّف أكثر على نجمة بوليوود Aishwarya Rai Bachchan؟. إليكِ الكثير من أسرار هذه النجمة وطرق عنايتها ببشرتها.

 

فازت آشواريا بلقب ملكة جمال العالم سنة 1994 وحصلت أيضاً على لقب أفضل ممثّلة ببولييوود على مدى سنوات. شهدت لها كلّ من جوليا روبرتس والعديد من وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم بأنّها من أجمل نساء العالم.

 

نظام آشواريا الغذائيّ وروتين عنايتها ببشرتها

 

تشتهر آشواريا في وسطها الفنيّ بروتينها المنتظم جدّاً والذي يعتمد كثيراً على طريقة عيشها وأكلها الصحيّ. للحفاظ على رشاقة جسمها وصحّة بشرتها ونعومة ملمسها، تتجنّب التدخين والكحول والأطعمة الجاهزة. نصيحتها لمحبّيها التجنّب قدر المستطاع الأطعمة المقليّة والدهون بشكل عامّ مع ضرورة التمرّن بانتظام، وتوصي بأهمية وجبة الفطور التي تعتبرها من أهمّ وجبات اليوم .

تفتتح آشواريا أو آش (كما يلقّبها الوسط الفنيّ) يومها بشراب ساخن مطعّم باللّيمون والعسل. بداية رائعة لتنقية الجسم من السموم ودعم جهاز الوظائف الأيضيّة. استخدمي اللّيمون الطازج واختاري عسل Manuka، فهو غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة الطبيعيّة التي لا يعاد تصنيعها كما في بقيّة أنواع العسل الأخرى ما يجعل من خصائصه المرمّمة أكثر فعاليّة وقوّة.

 

وخلال اليوم، تستمر آش في شرب المزيد من الماء لإبقاء بشرتها مرطّبة على مدار 24 ساعة ممّا يعزّز عمليات تنقية الجسم من كّل السموم ومنع احتمال ظهور البثور على البشرة.

 

تتناول آش الكثير من الخضار والفواكه في كلّ يوم حفاظاً على صحّة وجمال بشرتها وشعرها وكذلك أظافرها وتقول: "الحصول على المزيد من مضادّات الأكسدة الطبيعيّة والفيتامينات خاصّة C وE وB يساعد كثيراً للحفاظ على جمالكِ الداخليّ والخارجيّ". أمّا وجبتها للغذاء أو العشاء أساسها الخضار الورقيّة الداكنة كالسلق والكاين وكذلك الجزر والفلفل الملوّن.

 

فيما يخصّ العناية بجمالها تعشق آش ممارسة العلاجات التقليديّة الهنديّة للعناية ببشرتها وشعرها. لتنظيف وتقشير البشرة تستخدم: مزيج طحين الغرام (besan) مع الكركم والحليب للحصول على عجينة طريّة، تدلّك بها بشرتها بلطف، ثم تقوم بتدليكها بواسطة اليوغورت الطازج كمرطّب طبيعيّ وأخيراً تستخدم قناع الخيار الطازج لتدليل بشرتها والاسترخاء لأكثر من 15 دقيقة.

 

تستخدم آشواريا غسول الأطفال لتنظيف بشرتها 3 مرّات في اليوم وتحرص حرصاً شديداً على ترطيب بشرتها كلّ مساء قبل النوم بتقنيّة التدليك الناعم واللطيف على كامل البشرة لأجل تهيئة بشرتها للتصدّي للتجاعيد بقوّة.

أضف تعليقا