كيفية التحكم في البشرة الدهنية خلال فصل الصيف

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل في الجلد مثل حب الشباب واتساع المسام، فضلاً عن أنها تفسد مظهر المرأة خاصة مع المكياج في فصل الصيف.

زيوت البشرة ليس أمراً سيئًا لأن بشرتكِ بحاجة إليه لتوفير الترطيب والشباب. تفرز الغدد الموجودة تحت البشرة السطحية زيوت طبيعية، لكن عند النشاط المفرط لهذه الغدد يسبب المشكلات السابق ذكرها.

اقرئي ايضا : عصير الخيار.. لترطيب البشرة وتفتيحها في الصيف

 

طرق العناية بالبشرة الدهنية للحد من إفراز الزيوت

 

شاهدي ايضا : 

 

 

اختيار المنظف المناسب

 

ابحثي عن غسول الوجه الذي يناسب نوع بشرتك، مثل الأنواع التي لا تحتوي على تركيبة كريمية. ابحثي عن مكونات مثل البنزويل بيروكسايد وزيت شجرة الشاي وحمض الساليسيليك ، لأنها تعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية

 

تجنبي المكياج الثقيل

 

كيفية التحكم في البشرة الدهنية

 

 

تجنبي الأنواع الثقيلة على البشرة، مثل كريمات الأساس ذو القوام الكثيف، لأنها يمكن أن تسد المسام و تسبب إنتاج المزيد من الزيوت. من الأفضل تطبيق يمكنك مرطب أو كريم يحتوي على السيليكون الذي يساعد على بناء طبقة عازلة. كذلك بدلاً من المنتجات السائلة ، استخدمي المنتجات المتوفرة على شكل مسحوق.

 

الترطيب

 

كيفية التحكم في البشرة الدهنية

 

قد تعتقدين أن ترطيب البشرة الدهنية يمكن أن يزيد الأمر سوءًا، لكن بتخطي هذه الخطوة الأساسية، ما يحدث العكس، وهو أن الجلد يفرز المزيد من الزيوت، ابحثي عن المكونات مثل الألوة فيرا ، الجليسيرين وحمض الهيالورونيك بدلاً من زيت جوز الهند والفازلين وزبدة الكاكاو.

 

تطبيق التونر

 

إذا كنتِ لا تطبقين التونر يومياً، فأنتِ بحاجة إلى إدخال هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة. يساعد التونر في استعادة توازن البشرة، لكن بشرط، تطبيق أنواع التونر الخالية من الكحول لتنظيف المسام المسدودة.

 

أوراق التنشيف

 

كيفية التحكم في البشرة الدهنية

 

يمكنك دائمًا الاعتماد على أوراق التنشيف أثناء الحركة اليومية. يمكن لهذه الأوراق الرقيقة أن تساعد على امتصاص الزيت الزائد والتخلص من اللمعان الزائد على الوجه.

أضف تعليقا