كريمات للبشرة الدهنية

تعرفي معنا على أهم كريمات البشرة الدهنية، التي تؤمن لبشرتك الراحة والملمس الناعم والمظهر المطفأ طوال اليوم.

تعد البشرة الدهنية من أكثر البشرات تحدياً لعلامات التقدم السن والتجاعيد؛ لكثرة إفرازاتها الدهنية التي تزودها بمستويات مفرطة من الترطيب والليونة، إلا أنها قد تكون محرجة للغاية إذا لم تتقني طرق العناية بها؛ حيث يبدو مظهرها لامعاً ومسامها أكثر اتساعاً، لكن لو كنت تعتقدين أنها مستغنية عن كريم الترطيب مع كل هذه الإفرازات الدهنية؛ فأنت على خطأ؛ فتماماً كباقي أنواع البشرات؛ فإن البشرة الدهنية بحاجة إلى كريمات مرطبة تعزز من تألقها ونقائها في كل يوم.

 

نصائح للبشرة الدهنية للفوز ببشرة صحية

 

كريمات للبشرة الدهنية

 

كي تستمتعي ببشرة دهنية صحية، لا بد لك أن تعتني بها جيداً، وتخصصي لها الوقت الكافي للتمعن في التغييرات التي تطرأ عليها؛ خاصة عند تغيير مستحضر العناية اليومي، ككريم الترطيب، أو التقشير لأجل التخلص باستمرار من الفائض من الزهم، ومعالجة مشكلة اندلاع البثور والرؤوس السوداء التي تتشكل على سطحها بسبب إهمال التنظيف اليومي والعميق.

 

إليك بعض النصائح التي تحافظين بها على نقاء بشرتك الدهنية:

 

اعتني جيداً بنظافة البشرة الدهنية، من خلال إزالة الأوساخ التي تسبب تراكمها، واختاري لذلك الغسول اليومي الرغوي أو الجل الذي يكون خفيفاً على البشرة الدهنية، وغالباً ما يكون خالياً من القواعد الدهنية ويحتوي على معقمات ومهدئات، تمنع تهيج البشرة واندلاع البثور، مثل: زيت شجرة الشاي، واحرصي على عدم المبالغة في غسل البشرة الدهنية، واكتفي بغسلها 3 مرات فقط في اليوم؛ كي لا تسلبيها رطوبتها الطبيعية؛ فتقوم البشرة بردة فعل عكسية وإنتاج المزيد من الدهون.

كذلك فإن التقشير خطوة مهمة أساسية للتخلص من الخلايا الميتة، وأيضاً تحرير المسام الواسعة من الزهم والأوساخ العالقة في الأعماق، واكتفي بتقشير البشرة الدهنية 3 مرات فقط في الأسبوع، من دون المبالغة في التقشير اليومي؛ كي لا تحثي البشرة على إنتاج المزيد من الزهم.

كريمات للبشرة الدهنية

 

استخدام الواقي الشمسي أيضاً خطوة يومية أساسية في كل صباح، سواء خرجت من المنزل أو مكثت فيه أو كنت في السيارة؛ لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تخترق الشبابيك وتطال بشرتك فتلحق بها الكثير من الأذى، اختاري كريم وقاية من الشمس بتركيبة خفيفة وسريعة الامتصاص، وترتكز على قواعد مائية.

يأتي بعدها أهمية كريم الترطيب الذي تعتقد أغلب النساء أن البشرة الدهنية ليست بحاجة إليه، إلا أنها في الحقيقة في أمس الحاجة له، اختاري كريماً مرطباً خفيف التركيب وخالياً من القواعد الدهنية Water Base أو Oil Free لترطيب البشرة قبل وضع المكياج، ويمكنك الحصول على كريم مرطب بعامل وقاية من الشمس لمضاعفة خطوة وقاية البشرة من الشمس.

وإضافة إلى كريمات الترطيب، لا بد من ماسكات الترطيب أيضاً، التي تمد البشرة الدهنية بكثير من المقويات ومضادات الأكسدة والعناصر الأساسية الواقية والمعدلة لإفرازات البشرة، جربي أقنعة المنزل التي تحضرينها من الموز والعسل والليمون لبشرة نقية ونضرة ومتوهجة بعيداً عن اللمعان.
حافظي على مظهر بشرتك المتألق بعيداً عن مشكلات سيلان ولمعان الوجه، من خلال حمل ورق التنشيف الواقي لإزالة الفائض من الزيوت أثناء التواجد في الخارج، وتتوفر في العديد من محلات بيع مستحضرات التجميل، وتستخدم بطريقة التربيت اللطيف على البشرة؛ لتعديل مكياج وأساس البشرة ومحو آثار اللمعان من على الوجه، وتحديداً على المنطقة تي زون (الجبهة وجسر الأنف والذقن).

 

هذه أفضل الكريمات للبشرة الدهنية

 

1 Estee Lauder Advanced Night Repair Recovery Mask-in-Oil مصل مرطب لفترة المساء.

 

كريمات للبشرة الدهنية

2 Murad Oil-control Mattifier SPF15 مرطب مقاوم للإفرازات الدهنية بعامل وقاية من الشمس.
3 Clinique Dramatically Different Moisturizing gel من ألطف مستحضرات الترطيب على البشرة.
4 Clarins Lotus Face Treatment Oil زيت منشف للبشرة الدهنية التي تعاني من كثرة الإفرازات وعدم انتظامها.
5 The Ordinary Niacinamide 10% Zinc 1% Face Serum مصل مصمم لتقليل حجم المسام ومنع احتقانها.
6 Origins Pore Purifying Toner with Saw Palmetto & Mint تونر مثالي للبشرة الدهنية.
7 Eve Lom Rescue Mask قناع غني بالعسل واللوز؛ لتليين وتلطيف البشرة الدهنية.

 

كريمات للبشرة الدهنية

 

8 Zelens PHA Bio Peel Resurfacing Facial Pads للبشرة الدهنية التي تعاني من المسام الواسعة، يأتي على شكل مناديل قطنية مدورة غنية بأحماض الفاكهة للتحسين من مظهر البشرة الدهنية التي تعاني من البثور والمسام الواسعة والاحتقان.
9 Fresh Umbrian clay Mattifying Face Exfoliant مقشر لطيف للبشرة الدهنية، تستخدمينه مرتين في الأسبوع فقط.
10Sisley Cleansing Milk with Sage
حليب لطيف على البشرة الدهنية التي تعاني من التهيج؛ حيث يحتوي على المريمية الملطفة والمهدئة التي تزيل المكياج والأوساخ العالقة على كامل سطح البشرة وفي المسام.

 

كريمات للبشرة الدهنية

 

11 Superfacialist by Una Brennan Vitamin C+ Skin Renew Cleansing Oil قد يبدو من اسمه أنه مستحضر زيتي بشرتك في غنى عنه، إلا أن البشرة الدهنية بحاجة إلى الزيوت لتسهيل مسح الزيوت الفائضة من على سطحها، إنه زيت منقٍّ وملطف ومنشف ومغذٍّ أيضاً؛ لاحتوائه على زيوت أساسية، كما يمكنك استخدامه لإزالة المكياج العنيد من على البشرة الدهنية.

أضف تعليقا