ماسك العنب لازالة البقع الداكنة وشد البشرة

العنب، ذو اللون الأحمر، على وجه الخصوص ، يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والعفص و الريسفيراترول. فهي مركبات تعمل على مكافحة الجذور الحرة المسبب لتلف الخلايا، كما أنها تساعد في الحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة. يحتوي العنب أيضًا على أحماض أمينية تساعد في تجديد البشرة.

يمكن تطبيق هذه الفاكهة المدهشة على الجلد لأنها تحمي بشرتكِ من أضرار أشعة الشمس وتزيل البقع الداكنة وتشد البشرة وتحسن مرونة البشرة، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة. العنب فاكهة غنية بأحماض ألفا هيدروكسيل التي تساعد في منع وعلاج حب الشباب. بفضل كل هذه الفوائد..

 

 عليكِ بالتأكيد تجربة ماسك العنب

 

شاهدي ايضا : 

 

 

ماسك العنب والكيوي

 

هذه الوصفة تحتوي على عنب و كيوي. الكيوي غني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات C و E و K. ويحتوي بذوره السوداء أيضًا على زيوت أوميغا 3 ، والتي يمكن أن تفعل العجائب لبشرتكِ. عند مزج العنب والكيوي معًا ، تحصلين على ماسك رائع يمنحكِ بشرة صحية ومشرقة.
المكونات:
حبات العنب الأحمر
ثمرة كيوي
ملعقة من الحليب كامل الدسم
طريقة التحضير:
تُهرس حبات العنب حتى تخرج اللب. خذي كمية متساوية من الكيوي مع البذور السوداء.اخلطيهم جيدا. يُضاف الحليب لتنعيم العجينة.
ضعي الماسك على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 20 دقيقة. يُغسل بالماء الفاتر.
 

 

ماسك العنب لبشرة خالية من العيوب

 

ماسك العنب والتفاح

 

اقرئي ايضا : زبدة الترطيب الفعالة لوجه مشرق خالِ من التجاعيد

 

هذه الوصفة تتطلب العنب والتفاح. كلاهما فاكهة غنية بمضادات الأكسدة، لذلك سيمنحكِ هذا المزيج طريقة فعالة لمكافحة تلف الخلايا لأنه يجدد البشرة ويخفي التجاعيد والبقع الداكنة.
المكونات:
قطع من التفاح
قليل من حبات العنب
ملعقة من ماء الورد
طريقة التحضير:
خذي قطع من التفاح ثم تضاف إلى العنب مع هرسهما جيداً، لتجهيز مزيج ناعم خاصة بعد إضافة ماء الورد. يطبق الماسك على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل جيداً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة