ما هي ألوان الظلال ورسمة الآيلاينر الأنسب للعيون المبطنة؟

لألوان الظلال دور كبير في جعل العيون أكبر، أوسع وحتى أكثر إشراقاً، وهذا ما يؤكد عليه خبراء موقع "مدرسة الجميلة"، أول مدرسة لتعليم فنون المكياج في الوطن العربي، وفيها طرحت مجموعة من الفتيات تساؤلاتهن حول ألوان الظلال الأنسب حسب شكل العين، حيث جاءتهن الإجابة الوافية من خبرائنا. وإليك السؤال المطروح في خانة "أسئلة وأجوبة" مع الإجابة:

السؤال: ما هي الألوان الأنسب للعيون المبطنة وأفضل طريقة لرسم الآيلاينر؟

جواب الخبيرة دانا يونس:

مكياج العيون المبطنة الكبيرة:

 من الضروري أن تعرفي أن تطبيق مكياج العيون السموكي الأسود لا يليق كثيراً بالعيون المبطّنة مهما كانت كبيرة، لذلك الجئي دائماً إلى اعتماد مكياج ناعم يحدّدها ويبرزها.

يمكنك الاستعانة بالظلال البنية على الجفن المتحرك للعين، بعد ذلك ارسمي خط آيلاينر رفيعاً فوق الجفن العلوي للعين؛ لأن الخط العريض سيترك أثراً على الجفن الثابت، قومي بتمويهه ودمجه مع الظلال البنية.

ركّزي دائماً على رسم خط آيلاينر تحت الرمش السفلي للعين.

 انتقلي بعدها إلى تطبيق القلم الأسود داخل العين، ولا تنسي الماسكارا أبداً؛ لأنها تساهم في توسيع النظرة.

 ننصحك دائماً بتطبيق الهايلايتر عند مدمع العين الداخلية لإطلالة مشرقة لا حدود لها.

 

مكياج العيون المبطنة الصغيرة:

 للعيون المبطّنة الصغيرة نصائح عليك عدم تخطّيها لتحصلي على مكياج يبرز جمالها، لذلك ابقي بعيدة عن الأسود واختاري الألوان الداكنة الأقرب إليه، واستعيني فقط بالماسكارا السوداء لتحديدها وتكبيرها.

اختاري مثلاً اللون الرمادي أو الأزرق أو البني وطبّقيه بدلاً من الآيلاينر بقلم، وأعيدي بعدها تثبيته بالظلال.

طبقي على الجفن الثابت الظلال الأغمق من لون الآيلاينر المُعتمد لتحديد جفن العين الثابت وإبرازه.

اعتمدي لون الآيلاينر نفسه تحت الرموش السفلية، ولا تنسي الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية والتي تساهم في تكبير العين ومنحها الإشراق اللازم.

كانت هذه الإجابة الوافية من خبيرة أكاديمية رفيق يونس في بيروت، دانا يونس، وأنت أيضاً يمكنك طرح تساؤلاتك المتعلقة بعالم المكياج، والجمال على خبراء مدرسة الجميلة بعد تسجيل الدخول هنا.

school.aljamila.com

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج