3 حلول لبشرة متألقة من خبراء "مدرسة الجميلة"

تطرح يوميّاً كلّ سيّدة مهتمّة بجمالها وبعالم المكياج أسئلتها على خبراء موقع "مدرسة الجميلة"، أوّل مدرسة لتعليم المكياج أونلاين في الوطن العربيّ. وباختلاف المشاكل التي تؤرقها أو الاستفسار عمّا تودّ معرفته، تجد دائماً الإجابة الوافية. اليوم سنضيء على 3 مشاكل للبشرة، أزعجت 3 سيّدات وسنرفقها بحلول قدّمها خبراء "مدرسة الجميلة":

Q1: كيفيّة وضع المكياج مع وجود شامة كبيرة على الخدّ؟

جواب الخبيرة نورا المغذوي:

في هذه الحالة، يفضّل استخدام لون الكونسيلر ‏البرتقاليّ على الشامات الداكنة والأصفر على الفاتحة أو الزهريّة اللّون مع مزج ‏اللّون جيّداً بالفرشاة أو الإصبع.، ليأتي فيما بعد دور كريم الأساس، تليه البودرة التي توزّع منها طبقتان فوق منطقة الشامة لتبدو هذه الأخيرة ‏مسطّحة تماماً مع البشرة.

بالطبع يمكنكِ المحافظة على مظهر الشامة الجذّاب دون أن تعمدي إلى إخفائها بالمكياج عن طريق استخدام عيدان القطن المبلّلة بالقليل من الماء أو ‏الكريم المرطّب. ضعي القطنة على رأس الشامة، ثمّ اضغطي نحو البشرة برقّة لتزيلي أيّ آثار للمكياج ‏عن سطحها!‏

Q2: كيف أخفي حبّ الوجه واجعل وجهي صافياً وليس متكتلاً من الفاونديشن؟

جواب الخبيرة باميلا دكاش:

يتمّ استخدام برايمر البشرة. يطبّق مصحّح باللون الأخضر لإخفاء احمرار البشرة، إمّا بوضعه فوق البثور تماماً، إنْ كانت قليلة العدد، أو على كامل الوجه في حال تناثرت على مساحات أوسع. يوزّع فاونديشن سائل على كامل بشرة الوجه والرقبة، ثمّ الكونسيلر على العينين وفي أماكن بروز حبوب الوجه. تمرّر البودرة السائبة على كامل الوجه بطريقة التربيت.

Q3: كيف أجعل بشرتي جميلة ونظيفة؟

جواب الخبيرة منى النعمان:

نظّفي بشرتكِ جيّداً في الصباح والمساء، فهذا أمر لا بدّ منه. استخدمي ماء الرذاذ أو منظّفاً لا يحتوي على الصابون، بحيث يكون لطيفاً جدّاً، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر .

تخلّصي من الخلايا الميتة عن طريق تقشير البشرة مرّة أو مرّتين في الأسبوع. قشّريها بلطف بعد تعريضها لحمّام البخار الذي سيفتح المسامّ.

ولتطهير البشرة بعمق، ما من وسيلة أخرى تضاهي القناع الذي يمتصّ الأوساخ العنيدة. اللوشن، المصل، السائل... اختاري مستحضر العناية "القابض" الذي يشدّ المسامّ. ضعيه في الصباح أو في المساء قبل كريم النهار.

اختاري للنهار الكريم المرطّب "الخفيف" الذي لا يسبّب اللّمعان، إنْ لزم الأمر والذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس بنسبة SPF 15 على الأقلّ.

يفضّل استخدام كريمات الأساس التي لا تحتوي على الزيت، واحرصي على تنظيف فرش الماكياج بانتظام لتجنّب الالتهابات.

أنتِ أيضاً سيّدتي يمكنكِ طرح أيّ تساؤل خاصّ بعالم المكياج والجمال في خانة "الأسئلة والأجوبة" وانتظري جواباً وافياً من خبيرات "مدرسة الجميلة" بعد تسجيل دخولكِ هنا.

 

أضف تعليقا